وزير الري يحذر من جفاف جنوب إفريقيا ويشدد على ترشيد الاستهلاك

13-2-2018 | 11:33

الدكتور محمد عبد العاطي

 

أحمد سمير

قال الدكتور حسام الإمام المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، إن المداخلة التى أجراها الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، لبرنامج رأى عام ، بشأن جفاف المياه في جنوب إفريقيا، وأهمية ترشيد استهلاك المياه، كانت رسالة واضحة بشكل لا يقبل التأويل على أى وجه.

وأضاف الإمام في بيان رسمي صادر صباح اليوم الثلاثاء، أن نشر وزير الري لفيديو حول جفاف المياه فى مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا يهدف إلى النظر للحدث باعتباره علامة إنذار مبكر يجب أن ينتبه إليها العالم بأسره.

وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الري، على ضرورة الاستعداد والعمل الجاد على كل المستويات؛ لتقليل فرص حدوث مثل تلك الأزمات، من خلال تنفيذ مشروعات لتوفير المياه والقيام بحملات توعية للمستخدمين حول ضرورة وحتمية الترشيد والاقتصاد فى استخدام المياه، وتعديل التشريعات القائمة وسن تشريعات جديدة إذا تطلب الأمر؛ لحماية موارد المياه والحفاظ عليها لصالح أجيال الحاضر والمستقبل.

وأشار الإمام ، إلى أن الدكتور عبد العاطي في مداخلته قد أكد على أن الأزمة الحالية في جنوب إفريقيا ليست وليدة اللحظة، حيث كانت هناك تحذيرات من سنوات طويلة لكنها لم تؤخذ بالجدية اللازمة ، بما يؤكد ضرورة التنبه إلى ذلك والاستعداد الفورى لعدم مواجهة مثل ذلك الموقف.

كانت بوابة الأهرام قد نشرت بالأمس الجزء الأول من حوار وزير الري بعنوان "وزير الري لـ"بوابة الأهرام": ترشيد الاستهلاك "حتمي" وجفاف جنوب إفريقيا "تحذير" ".. شدد خلاله على توخي الحذر وضرورة المضي قدما وبقوة في خطط ترشيد استهلاك المياه، بالترامن مع زيادة خطط زيادة الوعي والتثقيف حول قضايا المياه التي تنتهجها الوزارة وتتطلب تكاتف المواطنين مع إجراءات الحكومة.

اقرأ ايضا: