مصنع للأجهزة الطبية فى مصر بالتعاون مع كوريا الجنوبية

12-2-2018 | 11:25

مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة ميدتيك الكورية

 

مها سالم

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة المعادى للصناعات الهندسية (مصنع 54 الحربي) إحدى شركات الإنتاج الحربي وشركة ميدتيك الكورية الجنوبية بهدف إنشاء مصنع لتصنيع الأجهزة الطبية .


وأكد "العصار" أن الهدف من توقيع هذه المذكرة هو استغلال الإمكانيات التكنولوجية والبشرية بشركة المعادى للصناعات الهندسية فى مجال تصنيع الأجهزة الطبية ومستلزماتها من خلال إنشاء مصنع لتصنيع هذه الأجهزة في مصر بالتعاون مع شركة ميدتيك واستغلال خبراتها الفنية فى هذا المجال.

وقال العصار إنه سيتم الاستفادة من إنتاج مصنع الأجهزة الطبية لسد احتياجات السوق المحلية وخدمة القطاع الطبي في مصر إلى جانب التصدير للخارج، مؤكدًا أن الإنتاج الحربي له إسهامات عديدة في دعم الصناعات المتعلقة بالمجال الطبى وبما يعود بالنفع على الاقتصاد القومى.

من جانبه أكد داى جى لى، رئيس مجلس إدارة شركة ميدتيك الكورية على ثقته فى إمكانيات الإنتاج الحربي فى مجال تصنيع الأجهزة الطبية ومستلزماتها وأنه على استعداد للتعاون وتبادل الخبرات الفنية والتكنولوجية من أجل التصنيع المشترك للأجهزة الطبية وتطبيق أحدث ما توصلت إليه الأبحاث فى هذا المجال وفقًا لمتطلبات واحتياجات السوق المحلية وتسويقها بالخارج.


جانب من البروتوكول


جانب من البروتوكول

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]