القوى العاملة تتابع أحوال المصريين في قطر | صور

12-2-2018 | 09:08

وزير القوي العاملة محمد سعفان

 

محمد خيرالله

قام مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة ، بمكتب رعاية المصالح المصرية بالعاصمة ال قطر ية الدوحة ، بجولة ميدانية بمنطقتي النجمة وأم غويلينة المكتظتين بالعمالة المصرية، وتم الاطمئنان عليهم وتفقد أحوالهم المعيشية داخل محل إقامتهم، وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم بموجب قانونى العمل والإقامة الساريين حاليا، فضلا عن توعيتهم أيضا بعدم العمل عند غير صاحب العمل إلا بعد اتباع الإجراءات القانونية فى نقل الكفالة أو الإعارة.

جاء ذلك بناء على توجيهات وزير القوى العاملة ، محمد سعفان، بالتواجد والتواصل بشكل مستمر بين أبناء الجالية فى كل الأماكن والأوقات لمتابعة أحوالهم والتعرف على طلباتهم وتوعيتهم ومعالجة ما قد يقابلهم من معوقات فى أعمالهم لمساعدتهم.

وتلقى الوزير تقريرا بذلك عبر المستشار العمالى ب الدوحة ، هشام كامل، أشار فيه إلى أنه قام بجولة ميدانية بمنطقتي النجمة وأم غويلينة المكتظتين بالعمالة المصرية، حيث تم اطلاع العمالة بجميع خدمات قسم رعاية جمهورية مصر العربية ب الدوحة ، والمكتب العمالي، وإنها موجودة كالمعتاد، وأن تصاريح العمل يتم تجديدها من القسم، وتم تزويدهم بالمستندات المطلوبة والرسوم المستحقة عليها.

كما تم زيارة السكن الخاص بالمواطنين المصريين الذين أصيبوا بحادث الباص فى أواخر شهر نوفمبر الماضي، لمتابعتهم ومعرفة آخر أخبارهم، حيث مازال هناك اثنان فى الرعاية طويلة الأمد، وكانوا من قبل بالرعاية المركزة، وأحدهم أصبح يتكلم بصورة طبيعية، والثاني تحت العلاج، وقد حصل مجموعة منهم علي إجازة شهرين وسيعودون بعدها للعمل ،وبالنسبة للتعويضات المستحقة لهم مازالت الإجراءات مستمرة مع شركة التأمين ويتم متابعتها دوريا.

وتم إرشاد بعض العمالة التي لا يقوم كفلاؤهم بتجديد إقامتهم بالتقدم بطلب لرفعه للإدارة العامة للجوازات للبت فيه، حيث أنه يقع على كاهل الكفيل إنهاء إجراءات تجديد الإقامة ،والموافقة على نقل الكفالة وسوف يتم متابعة الأمر.

كما تم توعيتهم بعدم إثارة أي مشاكل مع أى جنسية، حيث يتم ترحيل كل من يثير المشاكل أو النزاعات مؤكدا ضرورة التمسك بفرصة العمل المتاحة حاليا وعدم التفريط فيها .

وتقدم أبناء الجالية المصرية ب الدوحة بالشكر، إلى وزير القوى العاملة ، محمد سعفان، ورئيس قسم رعاية جمهورية مصر العربية ب الدوحة ، والمكتب العمالى على الاهتمام والرعاية والتواصل معهم ، وتم إبلاغهم بأن مصر معهم فى كل وقت ومكان، وتم تزويدهم بأرقام المكتب والمستشار العمالى الخاصة، والواتساب والإيميل، للتواصل الدائم والاتصال عند اللزوم، أو حال حدوث أى شيء لهم على الفور.


القوى العاملة تتابع أحوال المصريين فى قطر


القوى العاملة تتابع أحوال المصريين فى قطر


القوى العاملة تتابع أحوال المصريين فى قطر

مادة إعلانية

[x]