[x]

محافظات

حكاية "هدى".. بطلة ألعاب القوى ورفع الأثقال رغم إعاقتها وحلمها "الأولمبياد"

12-2-2018 | 03:09

هدى بنت الدقهلية

الدقهلية - منى باشا

هدى فتاة في السابعة والعشرين من عمرها، لم تتمكن من المشي على قدميها منذ ولادتها، لكنها أبت أن تستسلم لقدرتها الخاصة، وفي العشرين من عمرها قررت أن تخوض التجربة وهي في السنة النهائية بكلية آداب المنصورة حينما أتتها الفرصة للاشتراك في بطولة الجامعات لرفع الأثقال، لتفوز حينها بالمركز الثاني، مما أعطاها دفعة لتكملة مشوار تتمنى أن تصل به إلى "الأولمبياد".


شاركت هدى أحمد الشوربجي، من مواليد السنبلاوين، والمقيمة بمدينة المنصورة ، الشهر الجاري، في ماراثون لذوي القدرات الخاصة نظمه مركز الحياة لذوي القدرات الخاصة ، وأعلن المهندس شريف شاهين، مدير المركز مشاركتها وعرض تجربتها بعد ال ماراثون ، مطالبا من المهتمين والمعنيين دعمها لتصل إلى الأولمبياد.

عقب ال ماراثون ومشاركتها المتميزة عرض عليها المحاسب إيهاب صفوت فودة، رئيس مجلس إدارة نادي الحوار للألعاب الرايضاية، أن تلعب باسمه، ولاقت ترحيبا كبيرا ودعما لتجربتها حتى كرمها الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية ، مساء الأحد.

قالت هدى "أنا حصلت على ليسانس تاريخ من كلية الآداب، وبدأت ممارسة الرياضة في السنة الأخيرة من الجامعة، وبحثت كثيرا لكي أمارس الرياضة ولكنني لم أجد نادي ولا فريق أنضم إليه، إلى أن طلبت مني المشاركة في بطولة الجامعات وكانت في بورسعيد في رفع الأثقال، وفزت خلالها بالمركز الثاني، وبعدها انضممت لنادي اتحاد الشرطة بالقاهرة، وفزت معه بالمركز الأول على مستوى الجمهورية، وعقب ذلك اتجهت لممارسة ألعاب القوى -رمي القرص- وحصلت على المركز الأول جمهورية، ورغم رفض الكثير من المدربين تدريبي بسبب الإعاقة، قررت ممارسة الجري بالكرسي وهي رياضة لا تمارس بمصر".

ومن جانبه عبر الشعراوي، خلال تكريم ها عن تقديره لكل من يمتلك التحدي والإرادة ولديه قوة وعزيمة لكي يبلغ أسمى درجات النجاح والرقي، قائلا إن أجمل شيء في الإنسان هو التحدي والإرادة، وأن أصحاب الاحتياجات الخاصة هم خير مثال على ذلك وبالتحدي والإرادة نستطيع أن نواجه كافة المشاكل ونعمل على حلها".

وقال المحافظ، لـ هدى "أنت نموذج مشرف ليس للدقهلية فقط بل لمصر كلها ونموذج يجب تصديره للشباب لكي يعلمون أنه لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس، وانت قدوة للمجتمع كله وطاقة أمل ونور لنا جميعًا".
## ## ## ##.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة