وكيل الأزهر يلتقي محافظ الإسماعيلية ويتابع الدراسة بمعاهد المنطقة

11-2-2018 | 17:45

الدكتور عباس شومان واللواء ياسين طاهر

 

شيماء عبد الهادي

بحث الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر ، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، تدعيم التعاون بين الأزهر الشريف ومحافظة الإسماعيلية من خلال تفعيل دور لجنة المصالحات وجهود بيت العائلة المصرية والقوافل الدعوية، وذلك لدعم السلم المجتمعي الذي يحقق الأمن لأبناء الوطن.


ومن خلال اللقاء أكد وكيل الأزهر ومحافظ الإسماعيلية الجهود التي تقوم قوات الجيش والشرطة في العملية الشاملة (سيناء 2018) والتي تسعى للقضاء على آفة الإرهاب الخبيثة التي تحاول النيل من استقرار وأمن الوطن.

مشيدين ببيان الأزهر الذي تضمن تقديم التحية لأبناء الجيش والشرطة البواسل بما يقدمونه من تضحيات ودماء غالية عزيزة ليعم الأمن والأمان في جميع ربوع مصرنا الغالية، ولإفشال مخططات الفوضى والفتنة التي تريد العصف باستقرار الوطن، وما يقدمه أبناء سيناء الحبيبة من تضحيات وما تحملوه من معاناة بسبب إجرام تلك العصابات الإرهابية.

وقال وكيل الأزهر إن تحقيق الأمن والقضاء على الإرهاب لا يتوقف على جهود الجيش والشرطة فقط بل يجب على جميع أبناء الوطن المخلصين المساهمة في ذلك الأمر، ودعم تلك الجهود من خلال الإخلاص في العمل لتحقيق التنمية الشاملة، مؤكدًا دعم الأزهر الشريف علماء وطلاب للعملية الشاملة بسيناء لتطهيرها من الإرهابيين وفكرهم.

وأضاف اللواء ياسين طاهر أن جهود الأزهر الشريف في حماية السلم المجتمعي كبيرة ولا ينكرها أحد، خاصة تلك الجهود التي تبذل من لجنة المصالحات والتي تعمل على تحقيق السلام ونبذ الخلافات والتعصب بين العائلات، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تواصلا مع مؤسسة الأزهر للقيام بندوات فكرية تسهم في مواجهة فكر المتطرف وحماية الشباب من الوقوع في تلك الأفكار.

وقام الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر ، بمتابعة الدراسة بمعاهد منطقة الإسماعيلية، واطمأن خلال الجولة على سير الدراسة بمعاهد "آل نوح الابتدائي والاعدادي والثانوي" بنين وفتيات.

وأكد شومان خلال الجولة، ضرورة الاهتمام بمراحل رياض الأطفال والتوسع في افتتاحها بالمعاهد، مشددًا على ضرورة ضبط العملية التعليمية وحضور الطلاب والمدرسين واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد من يخالف.


.


.


.


.


.


.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]