"البنا" و"سيف" يسلمان شهادات إتمام برنامج تأهيل المتدربين في مجال الصوب الزراعية | صور

11-2-2018 | 16:18

الدكتور عبد المنعم البنا والفريق عبد العزيز سيف الدين

 

أحمد حامد

سلم الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع ، شهادات إتمام البرنامج التدريبي لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية للمشروع القومي، لزراعة 100 ألف فدان صوب زراعية ، وفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين.

وأكد وزير الزراعة، خلال كلمته في الاحتفالية، أهمية الدور الذي تلعبه الهيئة العربية للتصنيع ، في مشروع إنشاء الصوب الزراعية على مساحة 100 ألف فدان، لافتاً إلى أن هناك تعاونا وثيقا بين الوزارة والهيئة في تأهيل الشباب والمتدربين للعمل في هذا المشروع القومي العملاق.

وأشار وزير الزراعة، إلى أنه تم حتى الآن تنفيذ 10 برامج تدريبية، شارك فيها 445 متدربا، تم انتقاؤهم من قبل المختصين بالوزارة، كما تضمنت البرامج التدريبية جانبًا تطبيقيًا وزيارات ميدانية للصُوب الزراعية المُتاحة بالهيئة.

وقال البنا، إن الصوب الزراعية لها دور مهم في تنمية الصادرات الزراعية، وترشيد استخدام المياه، مشيرا إلى وجود العديد من نماذج الصوب التكنولوجية الحديثة التي تم نقل تكنولوجياتها الى مصر.

وأضاف وزير الزراعة، أن كل صوبة لها مميزاتها ومواصفاتها، من حيث ترشيد استخدام المياه، موضحًا أن إستراتيجية وزارة الزراعة في الوقت الحالي، تركز بشكل أساسي على تطوير إنتاجية وحدة الأرض والمياه.

ومن جهته، أكد الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع ، ثقته الكبيرة في قدرات الشباب علي استيعاب التكنولوجيا الحديثة في مجال الصُوب الزراعية، لافتاً إلى أن هناك تعاونًا جادًا مع وزارة الزراعة في هذا المجال، بما يساهم في استعادة دور مصر التاريخي في سد الاحتياجات الزراعية، ووصف سيف الدين، شباب أمتنا، بأنهم كلمة السر في المستقبل، وأيقونة التحدي في الحاضر، وستظل مصر باقية بسواعد وجهود أبنائها، كما ستنجح في حربها ضد الإرهاب.

وأشار سيف، إلي أهمية التوجه نحو استخدام الصُوب الزراعية، وهذا توجه عالمي، من أجل توفير المياه والمساحات الزراعية، ومقاومة ظاهرة التصحر، فضلا عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية طوال العام .










#

مادة إعلانية

[x]