||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الرى ومحافظ القليوبية يتفقدان حالات التعدى على ترعة الإسماعيلية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الرى ومحافظ القليوبية يتفقدان حالات التعدى على ترعة الإسماعيلية

10-3-2012 | 15:04

 

أكد الدكتور هشام قنديل وزير الرى والموارد المائية، على أهمية إزالة التعديات والمخلفات على نهر النيل والمجارى المائية على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن ترك هذه المخلفات من شأنه التأثير على حالة الترع والمصارف وهو ما يؤثر بالسلب على الفلاح.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها الوزير صباح اليوم السبت لمحافظة القليوبية لتفقد حالة ترعة الإسماعيلية، ورافقه خلالها الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية، واللواء محمد الكيكى السكرتير العام للمحافظة، ومحمد طنطاوى السكرتير العام المساعد، واللواء حسن ناجى رئيس مدينة شبرا الخيمة.

شاهد الوزير على الطبيعة حجم التعديات والمخالفات على الترع وأخطرها مجموعة من الزوايا الدينية والكافتريات التى أقيمت حديثا بعد الثورة التى لا حصر لها فضلا عن مخلفات البناء التى تلقيها السيارات ليلا على جانبى الترعة.

أبدى الوزير والمحافظ استياءهما من التعديات على الترعة وقال الوزير إن ترعة الإسماعيلية من الترع الرئيسية لمحافظات القاهرة الكبرى والشرقية ومدن القناة وسيناء باعتبارها مأخذا رئيسيا لمحطات مياه الشرب بهذه المحافظات فضلا عن أنها تخدم زماما زراعيا يقدر بنحو مليون فدان.

طالب الدكتور عادل زايد عرض الأمر فيما يتعلق بالزوايا الدينية والكافتريات على البرلمان وأعضاء مجلسى الشعب والشورى لمشاركة الجهاز التنفيذى فى القرارات واتخاذ الإجراءاءت اللازمة معهم.

أوضح المهندس أحمد حسن وكيل وزارة الرى بالقليوبية أن هناك قرارات إزالة صادرة لكافة التعديات على ترعة الإسماعيليه، مشيرا إلى أن جميع المبانى المقامة بدون ترخيص والجميع استغل حالة الانفلات الأمني، وقام بالبناء على حرم المجارى المائية.

الأكثر قراءة