المتحدث باسم الزراعة يعدد دور الوزارة في دعم مشروعات الصوب الزراعية و1.5 مليون فدان | فيديو

8-2-2018 | 22:34

المتحدث باسم الزراعة يعدد دور الوزارة في دعم مشروعات الصوب الزراعية و 1.5 مليون فدان

 

محمد الغرباوى

قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتح اليوم المرحلة الأولى من مشروع الـ 100 ألف صوبة، وهو عمل غير مسبوق من ناحية السرعة والإنجاز.

وأكد أن العمل بالمشروع تم خلال 7 أشهر لم يتم الإعلان خلالها عن أى خطوة بالمشروع حتى ظهر أمام المصريين مكتملا وإنجاز جديد يضاف لقائمة إنجازات الرئيس والقوات المسلحة.

وأضاف "عبد الدايم" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز ببرنامج "90 دقيقة"، والمذاع عبر فضائية المحور، مساء اليوم الخميس، أن تلك المشروعات الضخمة تحتاج إلى سنوات وليس شهورا لإنجازها، مشيرًا إلى أن وزارة الزراعة كان لها دورا بالمشروع من الناحية البحثية وتدريب الشباب العاملين بالمشروع.

ولفت إلى أهمية الصوب الزراعية خلال المرحلة القادمة لما لها من دور كبير في توفير المياه بنسبة كبيرة جدا قد تصل إلى 90% عن الاستهلاك العادى بالأراضى الزراعية المفتوحة.

واختتم حديثه قائلا: الصوب الزراعية لها أهمية أخرى بتوفير وفرة في الإنتاج الزراعى بنسبة تعادل 10 أضعاف ما ينتجه الفدان العادى من الأراضى الزراعية، بالإضافة إلى القدرة على التحكم في استخدام الكيماويات وهذا انعكاس لحرصنا فى الحفاظ على صحة المواطن وحرصنا على تصدير تلك المحاصيل الزراعية للخارج.


المتحدث باسم الزراعة يعدد دور الوزارة في دعم مشروعات الصوب الزراعية و 1.5 مليون فدان