وزيرة التخطيط تستعرض "رؤية مصر 2030" أمام القمة العالمية للحكومات بدبي

8-2-2018 | 22:33

هالة السعيد

 

محمود عبدالله

تتجه الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، الجمعة، لدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في فعاليات الدورة السادسة من القمة العالمية للحكومات بمدينة دبي .


وقالت الوزارة في بيان لها، إن "السعيد" ستقوم باستعراض ما تم إنجازه من أهداف استراتيجية التنمية المستدامة والأهداف الأممية من خلال رؤية مصر 2030، كما تشهد استعراض تجارب دولية مشاركة في القمة حول مواجهة المشاكل ال اقتصاد ية والاجتماعية والبيئية وإيجاد حلول لها لتحقيق الغايات الإستراتيجية وفق أفضل الممارسات العالمية.

كما تناقش وزيرة التخطيط على هامش القمة موضوعات تتعلق بدور الشباب ومشاركتهم في بناء المجتمعات باعتبارهم القوة اللازمة لدفع عجلة التنمية وتستعرض السعيد الجهود المبذولة لتمكين الشباب في مصر ودعم أفكارهم ومشروعاتهم الناشئة من خلال برامج ريادة الأعمال وغيرها.

ومن المقرر، أن تشارك "السعيد" بمنتدي الحوار العالمي للسعادة والذي يأتي كجزء أساسي من الأجندة السنوية للقمة برئاسة عهود الرومي وزيرة الدولة الإماراتية للسعادة وجودة الحياة ويتبنى المنتدى في دورته هذا العام السياسات الحكومية لإعطاء حلول للحكومات لسعادة مجتمعاتهم.

وتتضمن قائمة المشاركين بالقمة من رؤساء المنظمات الدولية: جيم كيم رئيس البنك الدولي، وكريستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولي ، وأنخيل جوريا أمين عام منظمة التعاون ال اقتصاد ي والتنمية، وأودري أزولاي أمين عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، وأكيم شتاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وروبيرتو أزيفيدو مدير عام منظمة التجارة العالمية، وتيدروس جيبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية.

وتضم القمة هذا العام مشاركة 16 منظمة دولية، و120 جلسة رئيسية، و140 دولة مشاركة، و4 آلاف مشارك، وأكثر من 26 رئيس دولة ووزراء ورؤساء منظمات كما يشارك بها نخبة من كبار القادة وصناع القرار والخبراء والمفكّرين من القطاعين الحكومي والخاص حول العالم وتعد القمة العالمية للحكومات ، أكبر تجمع حكومي سنوي عالمي، للارتقاء بمستقبل الحكومات في العالم.

مادة إعلانية

[x]