ندوة "المحافظين" تناقش دور الأحزاب السياسية في مواجهة الأفكار المتطرفة بحضور الشاعر والخرباوي

8-2-2018 | 17:21

حزب المحافظين

 

جمال عصام الدين

ينظم حزب المحافظين ، الأحد، ندوة ثقافية بعنوان " الثقافة في زمن التيك واى " بحضور الكاتب و الإعلامى جمال الشاعر وكيل الهيئة الوطنية للإعلام ، والدكتور ثروت الخرباوى المفكر والسياسي المتخصص في شئون الحركات الإسلامية، والدكتور شريف الجيار أستاذ النقد الأدبي، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 11 فيراير الجارى بمقر الحزب الرئيسي بوسط البلد في تمام الساعة السادسة مساء.


وقالت نسرين فاروق عضو اللجنة التنسيقية لشئون المرأة ب حزب المحافظين ، إن الندوة تتناول أيضا البرامج الثقافية التى تطرحها الأحزاب السياسية في مواجهة الأفكار المتطرفة لرفع الوعى المجتمعى للفرد والأسرة والمجتمع، في ظل ما يشهده الواقع المعاصر من تراجع للقيمة المعرفية والثقافية.

وأضافت فاروق: أن الندوة تتناول أيضا كيفية رفع الوعى الثقافي للأسرة لمواجهة الانتشار الواسع لأجهزة الإعلام والاتجاه لمواقع التواصل الاجتماعى للتزود بالخبرة المعرفية، لرفع القيمة الثقافية للأسرة للتعامل لخلق بيئة تفاعلية متناغمة بين أفرادها، كما تناقش الندوة أيضا الدور الفاعل للدولة وأجهزتها والأحزاب السياسية، لتجديد الخطاب الديني.

كما تبرز الندوة أهمية دور الثقافة في مواجهة التطرف والإرهاب من خلال التثقيف ونشر الوعي بين أوساط المجتمع وكشف حقائق ومخاطر هذا الفكر الضال الذي يحرق الأخضر واليابس ويعود بالمجتمعات المتحضرة إلى آتون عصور الظلام ويكشف عن الوجه السيئ في مصادرة الأفكار والإبداع والرأي الآخر، من خلال إيجاد وسيلة لتوحيد الجهود في جميع المؤسسات الرسمية والشعبية والحزبية وحشدها تجاه ذلك.

وأشارت إلي أنه من المقرر أن تناقش الندوة أيضا البرامج الثقافية للأحزاب المصرية بحضور عدد من ممثليها في إطار المسئولية المجتمعية للأحزاب لرفع الوعي الثقافي للعمل على دفع المواطنين للاتجاه إلى القراءة بعد تراجعها في ظل الانتشار التكنولوجى الواسع.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]