وكيل لجنة الدفاع: اتفاق ترسيم حدود مصر البحرية مع قبرص قانوني وتم إيداعه الأمم المتحدة

8-2-2018 | 16:48

خريطة للبحر المتوسط

 

جمال عصام الدين

قال اللواء سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن تصريحات وزير خارجية تركيا، تدل علي الهمجية، وإشارة إلي أن حكومته أصابها الخبل، وذلك بعد نجاحات الرئيس عبدالفتاح السيسي على المستوى الدولي والإقليمي، قائلًا:" نحن جاهزون للدفاع عن حدودنا الإقليمية وأي تجاوز تجاه مياهنا الإقليمية سيتم الرد عليه بكل قوة، ولن نسمح بالمساس بحقوقنا السيادية".

وأكد الجوهري، أن وزير خارجية تركيا قد تناسى هو ورئيسه أردوغان أن اتفاقيتنا مع قبرص قانونية، وتم إيداعها في الأمم المتحدة، وعليه أن يعود إلى رشده ويطلع علي القانون الدولي بدلًا من هذه الخزعبلات، لافتا إلى أن تصريحات تركيا تدل على أنها ناتجة عن أن إيران ستمنع الغاز المجاني التي تعطيه لتركيا مما سيصيبهم بأضرار جسيمة.

وأوضح الجوهري، أن دعم تركيا قيادات الإخوان الإرهابية وإيواءهم في بلدهم، هدفه محاولة خلق المشاكل والتأثير علي الاقتصاد المصري، وفِي جميع الأحوال نحن مستمرون في التنقيب عن الغاز في المتوسط، ولن نسمح بأي تدخل أو تعطيل للتنقيب.

وأكمل: جيشنا وقواتنا البحرية بتسليحاتها الحديثة من حاملات طائرات وغواصات وزوارق وصواريخ جاهزة لردع أي تدخلات من تركيا أو من دول أجنبية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]