عرب وعالم

نائب الرئيس الأمريكي: لن نسمح لكوريا الشمالية بـ"خطف" رسالة الأولمبياد

7-2-2018 | 11:59

مايك بنس

الألمانية

ذكر نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، أن بلاده واليابان لن يسمحا لكوريا الشمالية بـ"خطف" رسالة الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية.

وقال "بنس"، بعد إجراء محادثات مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، في طوكيو، "لن نسمح للدعاية الكورية الشمالية بأن تخطف الرسالة وصورة الألعاب الأولمبية".

وأضاف نائب الرئيس، الذي يقود الوفد الأمريكي في المراسم الافتتاحية للأولمبياد الشتوية، "لن نسمح لكوريا الشمالية بأن تتخفى وراء رايات الأولمبياد وحقيقة أنها تستعبد شعبها وتهدد المنطقة أعلى نطاق أوسع".

ويزور "بنس"، طوكيو وهو في طريقه إلى كوريا الجنوبية، حيث سيحضر مراسم افتتاح أولمبياد بيونج تشانج بعد غد الجمعة.

وزار "بنس"، "آبي" بعد ظهر اليوم، بمقره في طوكيو، واستقبله حرس الشرف التابع لقوات الدفاع الذاتي البرية، وبدأ آبي وبنس اجتماعهما بعد الثالثة مساء اليوم، بالتوقيت المحلي بفترة قصيرة.

يأتي الاجتماع وسط تزايد جهود المصالحة بين الكوريتين قبل بدء الأولمبياد.

وأكد نائب الرئيس الأمريكي، لرئيس الوزراء الياباني، دعم واشنطن لليابان في ظل التهديدات الصاروخية والنووية لكوريا الشمالية.

وقال "بنس"، في طوكيو، "الولايات المتحدة الأمريكية تتفهم أن التحالف بين الدولتين هو حجر الزاوية بالنسبة للسلام والرخاء والأمن في منطقة المحيط الهادي- الهندي".

وقبل إجراء المباحثات مع آبي، قال "بنس"، إنه يتطلع لمناقشة الفرص المشتركة، والتي تشمل "مواجهة الخطر والتهديد من جانب النظام في كوريا الشمالية".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة