علاء عابد: دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية تعكس أهواء الأطراف الفاشلة

6-2-2018 | 14:32

علاء عابد

 

جمال عصام الدين

قال النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار أن دعوات مقاطعة الانتخابات ، لن يكون لها أى صدى أو تأثير فى الانتخابات المقبلة ، ولن يستجيب لها الشعب المصرى .

وأضاف عابد فى بيان له اليوم الثلاثاء "اعتدنا على اطلاق هذه الدعوات فى كل انتخابات كنتيجة طبيعية يلجأ لها الأطراف الفاشلة فى العملية السياسية، معتبرًا أن هذه الدعوات لا تعرف للديمقراطية سبيلا ولا تؤمن بقدرة الشعب المصرى على التغيير ."

وأشار عابد إلى أن الشعب المصرى فى كل مرة يؤكد عدم تأثره او استجابته لهذه الدعوات ، معتبرًا أن عدد التوكيلات التى تم تحريرها للمرشحين للانتخابات الرئاسية مؤشر قوى ودليل على حجم المشاركة فى الانتخابات المقبلة .

وتابع " بعض الأطراف تتعامل مع المشاركة السياسية وفقًا للأهواء ويتصورون أنه يمكنهم التعامل مع الشعب وفقا لأهوائهم ايضا بالدعوة للمشاركة أو عدم المشاركة "

وأضاف عابد إذا قاطعنا الانتخابات والصناديق فأين يمكننا التعبير عن أصواتنا"، مشيرًا  إلى أن الأحزاب ونواب المجلس سيكون لهم دور خلال الفترة المقبلة فى تنظيم عدد من الندوات والمؤتمرات فى مختلف المحافظات للتوعية بأهمية المشاركة والتصويت فى الانتخابات.

ولفت عابد إلى أنه لا يفوت مناسبة إلا ويدعو فيها جموع الشعب المصري للمشاركة في الانتخابات، والادلاء بأصواتهم، وممارسة حقوقهم بكل حرية وديمقراطية، لأي مرشح يريدونه فلا أخد يجبر أي مواطن علي اختيار مرشح بعينه، فلكل الحرية في الادلاء بصوته داخل صناديق الاقتراع.

وطالب عابد جموع الشعب المصري للنزول بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، واختيار رئيسهم، وإثبات أن الشعب المصري قادر علي المشاركة بإيجابية وديمقراطية في الانتخابات.

الأكثر قراءة