محافظات

فرقة "فابريكا" و"منى بوركهارد" ضمن احتفالات مكتبة الإسكندرية بعيد الحب

6-2-2018 | 12:32

مسرح مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عبد الغني

تشهد مكتبة الإسكندرية، من خلال مركز الفنون التابع لها فاعليات وعروضا فنية متنوعة بداية من غد الأربعاء، وعلى مدار أسبوع في إطار احتفالاتها بعيد الحب.


تبدأ الاحتفات غدًا الأربعاء، حيث تحييه الفنانة العالمية "منى بوركهارد" تقدم خلاله عروضًا من الفلكلور الإسباني لرقصات الباسودوبل التي تحاكي في خطواتها وأدائها رياضة مصارعة الثيران، إلى جانب مجموعة من الأغاني الكلاسيكية الغربية التي تعود لفترة الخمسينيات والستينيات مع أوركسترا "الأنغام الساحرة".

كما يستقبل المسرح الصغير بالمكتبة، يوم 8 فبراير، حفل غنائي للفريق الشبابي السكندري "حالة باند"، الذي يهدف لوصف حالة المجتمع أو المستمع عن طريق موسيقاهم التي تتنوع بين أكثر من نوع موسيقى كـالروك والبلوز والشرقي.

ويأتي يوم الجمعة 9 فبراير حفل "فابريكا تحتفل بعيد الحب" والذي تقدمه الفرقة المسرحية "فابريكا" بقيادة الدكتورة نيفين علوبة، وتُعد "فابريكا" من أشهر فرق المسرح الغنائي حاليًا في مصر، ويصاحب الحفل أوركسترا شباب مكتبة الإسكندرية بقيادة شادي عبد السلام.

وفي يوم السبت 10 فبراير، يتم البث المباشر لعرض الأوبرا الشهير "إكسير الحب" عبر الأقمار الصناعية من أوبرا المتروبوليتان بنيويورك، وهو للمؤلف الإيطالي العالمي "جايتانو دونيزيتي"، وتدور قصتها في قرية إيطالية صغيرة خلال القرن التاسع عشر وتحكي عن "ادينا" الفتاة الجميلة الثرية التي تخبر صديقاتها عن إكسير له مفعول سحري في جمع القلوب ويسمع عاشقها "نيمورينو" الرواية فيحاول الحصول على الإكسير خاصة بعد أن يتقدم الضابط "بلكوري" لخطبتها، وتتوالى الأحداث لتكشف ما إذا كان "نيمورينو" سينجح في الحصول على الإكسير والتأثير على قلب "ادينا" أم ستتزوج الظابط "بلكوري".

ويُعرض، يوم الأحد 11 فبراير ضمن برنامج "سينما الأحد" الشهري لمركز الفنون بالمكتبة، الفيلم التسجيلي "تحت سماء" للمخرج " يامن عبدالنور"، والذي يعرض حياة بعض المهاجرين السوريين في مصر؛ حيث هاجر بعضهم إليها منذ أكثر من عشرين سنة، بينما اضطر بعضهم إلى مغادرتها بعد 2011، ويتبع العرض حوار مع المخرج تحت عنوان "سوريا قبل وبعد".

ويُختتم هذا الأسبوع بحفل لـ"سوسكا" و"دينا خالد"، يوم الإثنين 12 فبراير، والذي يأتي أيضًا احتفالا بعيد الحب، حيث تقدمان من خلاله لون مختلف من خلال دمج الموسيقي العربية وموسيقي الراب والجمع بين أكثر من شكل مختلف للموسيقى.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة