الفيلم الأمريكي "أحلام لم تراودني" يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان شرم الشيخ

5-2-2018 | 16:53

الفيلم الأمريكي أحلام لم تراودنى

 

أشرف عمران

اختارت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائى برئاسة الكاتب الصحفى جمال زايدة، الفيلم الأمريكي "أحلام لم تراودنى" Dreams I never had  ضمن فاعليات المسابقة الرسمية لهذا العام والتي ستقام في الفترة ما بين الثالث من شهر مارس المقبل وتستمر حتى التاسع منه.


تدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى "ليلى" التى اضطرت لظروف إقامتها غير الشرعية بالولايات المتحدة الأمريكية أن تعمل كخادمة لدى عائلة أمريكية من أصل إيرانى تقيم فى ولاية كاليفورنيا، إلا أن تلك الفتاة تقع فى علاقة عاطفية مع أحد العاملين فى المنزل وهو ما ترتب عليه غيره ابن العائلة الذى كان قد وقع فى حبها، ويلقى الفيلم الضوء على مشاكل الهجرة غير الشرعية.

حاز الفيلم على مجموعة من الجوائز العالمية خلال عام 2017، أهمها أفضل فيلم روائي طويل من مهرجاني و"يند" و"سان بيدرو"، كما حصل على جائزة الإنجاز الفني للإنتاج من مهرجان "لاكي سترايك" العالمي.

الفيلم بطولة النجم العالمي مالكوم مكداول، والنجمة الأمريكية روبين جيفيننز، والفنان اياد حجاج، ويشارك في البطولة الممثل إيمانويل دومنيك، الممثله فيديليا جريس والممثلة جولسة سرابى، من إنتاج الشركة الأمريكية صور ينقصها السلام والفيلم إخراج  إياد حجاج و محمود كامل.

جدير بالذكر أن هذه الدورة من مهرجان شرم الشيخ السينمائى التي يديرها فنيا الناقد أسامة عبد الفتاح، تعد هي الثانية على التوالي في تلك المدينة، بينما سبق تلك الدورتان أربع دورات أخرى كانت قد أقامتها إدارة مؤسسة نون للثقافة والفنون.


.


.


.


.

الأكثر قراءة