تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "شركة الكروت الذكية"

5-2-2018 | 15:21

محاكمة

 

طلعت الصناديلي

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، اليوم الإثنين حجز الحكم على المتهمين، في قضية شركة للكروت الذكية لاتهامهم بالكسب غير المشروع إلى جلسة 5 أبريل.

وتبين أن المتهمين يعملون في شركة تطبيقات الكروت الذكية وهى من الشركات التى تساهم فيها الهيئات العامة (الهيئة القومية للبريد) بنسبة 18% من رأسمالها، وحصل لنفسيهما ولزوجتيهما وأولادهم على كسب غير مشروع بقيمة .58.5 مليون جنيه، بسبب مخالفتهما للنصوص القانونية العقابية واستغلالها لصفتهما الوظيفية فيما تولينة من منصب، والذى طوع لهما تحقيق الزيادة غير المشروعة التى طرأت على عناصر ذمتهما المالية بشكل لا يتناسب مع مصادر دخلهما المشروعة.

وكشفت التحريات أن المتهم الأول كمدير عام والثانى كمدير عام عمليات، قاموا بالامتناع عمدًا عن اتخاذ الإجراءات التي تتطلبها مهام وظيفتهما فى تأمين وحماية منظومة استخدام الكروت الذكية فى صرف المخصصات التموينية والخبز المدعم والمتعلقة بضرورة وقف جميع استخدامات الكروت المخالفة لشروط الصحة والسلامة اللازمة لتفعليها حال كونها محملان بواجب قانونى فى هذا الشأن.

وسمحا باستخدام بعض الكروت غير المستوفاة لشروط السلامة والتى تم بموجبها صرف مخصصات تموينية وخبز لغير مستحقيه والمتعين وقف تشغيلها بهدف تحقيق أرباح للشركة جهة عملهما.

وأشارت التحريات إلى أن تلك العمليات ما ترتب عليه حصول، الأول على كسب غير مشروع بقيمة (9883071جنية) تسعة مليون وثمانمائة وثلاثة وثمانين ألف وواحد وسبعين جنيها.

وحصول الثانى على كسب غير مشروع بقيمة (48661973جنيها) ثمانية وأربعون مليون وستمائة وواحد وستين ألف وتسمعمائة وثلاثة وسبعين جنيها وهو الأمر المعاقب علية المتهمون.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]