اللجنة الأولمبية الدولية تعلن رفض طلب روسيا مشاركة 13 رياضيا ومدربين في بيونجتشانج 2018

5-2-2018 | 13:59

دورة الألعاب الأولمبية الشتوية

 

الألمانية

رفضت اللجنة الأولمبية الدولي ة اليوم الاثنين الطلب المقدم من روسيا لمشاركة 13 من رياضييها ومدربين اثنين في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تنطلق منافساتها يوم الجمعة المقبل في كوريا الجنوبية ( بيونجتشانج 2018 ).

وكان الرياضيون الـ13 والمدربان ، ضمن 28 رياضيا روسيا رفعت عنهم عقوبة الإيقاف مدى الحياة عن المشاركة الأولمبية ، بقرار من محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) يوم الخميس الماضي.

وطالبت اللجنة الأولمبية الروسية ، التي تخضع للإيقاف ، بمشاركة الرياضيين ال13 والمدربين الاثنين في بيونجتشانج 2018 كرياضيين مستقلين تحت مسمى "رياضي أولمبي من روسيا " وتحت العلم الأولمبي.

ولكن الطلب قوبل بالرفض بناء على توصية من اللجنة المسئولة عن مراجعة الدعوات الموجهة لرياضيين روسيين للمشاركة في الأولمبياد كمستقلين، والتي ترأسها فاليري فورنيرون وزيرة الرياضة الفرنسية السابقة ، حسب ما ذكرته اللجنة الأولمبية الدولي ة.

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولي ة أيضا أنها لا تزال بانتظار التفسير الكامل للقرار الذي أصدرته محكمة كاس في أول فبراير الجاري.

وذكرت لجنة مراجعة الدعوات أنها فحصت ملفات جميع الرياضيين ال13 بشكل فردي ودقيق ، وذلك باستخدام نفس المنهجية التي تتبعها منذ البداية.

وخلصت اللجنة إلى أن قرار محكمة كاس "لم ينف شبهة المنشطات" ، ولم يشكل تأكيدا كافيا يمكن من خلاله ضمان نزاهة لرياضيين الـ13.

وتخضع روسيا للإيقاف إثر القضية المتعلقة بادعاءات الانتشار الممنهج والمدعوم من قبل الدولة للمنشطات بين الرياضيين الروس ، وكانت اللجنة الأولمبية الدولي ة قد أعلنت السماح لرياضيين روس بالمشاركة في بيونجتشانج 2018 ، ولكن طبقا لشروط صارمة وكرياضيين مستقلين ، مع رفع العلم الأولمبي بدلا من رفع العلم الروسي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]