[x]

حـوادث

تجديد حبس 3 متهمين في عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية

5-2-2018 | 13:30

تجارة الأعضاء البشرية

احمد السنى

 قرر قاضى المعارضات ب محكمة جنوب الجيزة ، تجديد حبس 3 متهمين، 15 يوما علي ذمة التحقيقات، لاتهامهم، بتكوين عصابة متخصصة بالاتجار في الأعضاء البشرية بمنطقة المنيب.


 كشفت التحقيقات أن قوات الأمن تلقت بلاغا بغياب أحد الأفراد، وأثناء البحث عنه، عثر عليه بشقة في منطقة المنيب وبصحبته اثنين آخرين، وبسؤاله قال إنه تعرف علي أحد الأشخاص، وعرض عليه التبرع بكليته مقابل ٢٥ ألف جنيه، وحضر بعدها الشقة المذكورة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، قبل عملية التبرع.

 وأضافت التحقيقات أن وراء الواقعة 3 سماسرة، يعملون مع 3 مستشفات خاصة، إحداها بمنطقة أرض اللواء بالعجوزة، يتم إجراء العمليات بها.

 تابعت التحقيقات أن قوات الأمن ألقت القبض على 3 سماسرة، وتبين أنهم يبحثون عن ضحاياهم، في المناطق الفقيرة والريفية، ويستقطبونهم بعرض مبلغ مالي 25 ألف جنيه مقابل أعضائهم، ويتم وضعهم داخل شقة المنيب بالجيزة، لحين إجراء التحاليل الطبية اللازمة للتأكد من الحالة الصحية للضحية، ومدى استعداده للحصول على العضو المباع منه، وذلك بعيادة خاصة تديرها طبيبة بالمنيا.

 وأشارت التحقيقات إلى أن المجني عليه يحصل على مبلغ 5 آلاف جنيه قبل إجراء العملية، وعقب نقل العضو منه، يرفض السماسرة تسليمه باقى المبلغ، قبل أن يجلب لهم ضحية أخرى مستعدة لبيع أعضائها.

 وتبين من التحقيقات أن 2 من الذين عثر عليهم داخل الشقة أجريا بالفعل عمليات لنقل الكلية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة