[x]

محافظات

محافظ الشرقية: إزالة 64 حالة تعد على الرقعة الزراعية بمختلف مراكز المحافظة

5-2-2018 | 12:13

حملة إزالة تعديات بالشرقية

الشرقية-عادل الشاعر

قال اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية ، إنه أمر بإزالة 64 حالة تعدٍ بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية، شملت مساحة 11 ألفًا و294 مترًا بمختلف مراكز ومدن المحافظة وذلك في إطار الحفاظ على الرقعة الزراعية وتطبيق القانون على المخالفين.

أكد المحافظ في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن التعدي على الأرض الزراعية يمثل جريمة في حق الوطن والمواطن ويضر بمصالح المواطنين، مشددًا على ضرورة التصدي لمخالفات البناء على الأراضي الزراعية، باعتبارها تمثل أمنًا قوميًا وغذائيًا للمواطنين وضرورة إزالة المخالفة في المهد على نفقة المخالف قبل أن تتفاقم وتصبح كتلا خرسانية يصعب التعامل معها.

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية ، إخطارًا يفيد بإزالة 17 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية تابعة للوحدة المحلية (أم الزين وبني عامر والشوبك والعصلوجي وبيشة قايد بمركز الزقازيق )، كما تمكنت رئاسة مركز كفر صقر من إزالة 11 حالة تعد، بالوحدات المحلية (أبو الشقوق والقضاة وشيط الهوى وسنجها والمؤانسة) على مساحة 1349مترًا.

فيما قام مركز فاقوس بحملة إزالة للتعديات على الأراضى الزراعية المتعدي عليها بالبناء المخالف، أسفرت عن إزالة 8 حالات تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية تابعة للوحدة المحلية (الديدامون) على مساحة 1056 مترًا، وتمت إزالة المخالفة فى المهد.

بينما شن مركز منيا القمح ، حملة إزالة على الأراضي الزراعية المتعدى عليها بالبناء المخالف، أسفرت عن إزالة 17 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية تابعة للوحدة المحلية ( الصنافين والجديدة والمحمدية) على مساحة 1638 مترًا وتمت إزالة المخالفة في المهد.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة أبوكبير من تنفيذ 9 حالات إزالة تابعة للوحدة المحلية (طوخ القراموط وبني عياض والرحمانية والحصوة ومنشأة رضوان) على مساحة 2173 مترًا.

في سياق متصل، تمكنت رئاسة مركز الحسينية من تنفيذ إزالة لحالتي تعدٍ بالبناء المخالف على مساحة 825 م2 تابعة للوحدة المحلية (أم صوير وسماكين الغرب) وتمت إزالتها على نفقة المواطن المخالف.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة