مصر تشارك بـ 99 شركة تصديرية في معرض "فروت لوجستك" بألمانيا

4-2-2018 | 19:25

بدر عبدالعاطي

 

أ ش أ

قال سفير مصر ب ألمانيا بدر عبدالعاطي، إن القاهرة ستشارك بقوة وتميز في معرض (فروت لوجستك) الخاص بالخضر والفاكهة بالعاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 7 إلى 9 فبراير الجاري.


وأضاف - في تصريح خاص - أن مصر تشارك هذا العام من خلال 99 شركة تصديرية من منتجات الخضر والفاكهة في المعرض الذي يعتبر أكبر معرض للمنتجات الزراعية التصديرية على مستوى العالم، خاصة أن 23% من إجمالي الصادرات ال مصر ية إلى ألمانيا من منتجات الخضر والفاكهة الأمر الذي يعكس الأهمية الكبيرة للقطاع الزراعي بالنسبة ل مصر .

وأكد حرص السفارة ال مصر ية والمكتب التجاري على التنسيق مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية برئاسة النائب عبدالحميد الدمرداش لتعزيز مشاركة مصر في هذا المعرض ليليق بمكانة مصر وتميز منتجاتها الزراعية من الخضر والفاكهة، منوها بأن مصر شاركت أواخر يناير الماضي في معرض الأسبوع الأخضر للحاصلات والمنتجات الزراعية بحضور وزير الزراعة عبد المنعم البنا.

وحول حجم الميزان التجاري ال مصر ي الألماني، قال السفير ال مصر ي: "لقد وصل حجم التبادل التجاري ال مصر ي الألماني إلى 5ر5 مليار يورو بزيادة نسبتها 26% عن عام 2016 واحتمال أن يصل إلى 6 مليارات يورو بنهاية العام الحالي خاصة أن المنتجات ال مصر ية مثل المنسوجات والسجاد والمفروشات والخضر والفاكهة بدأت تنتشر وبقوة في السوق الألمانية.

وعن احتياجات السوق الألمانية من المنتج الزراعي ال مصر ي، أفاد عبدالعاطى بأن هناك طلبا كبيرا على الأعشاب الطبيعية والطبية ال مصر ية والمتميزة بجودتها العالية والتي تدخل في مختلف الصناعات الغذائية والطبية كما تصدر مصر ل ألمانيا منتجات زراعية عالية الجودة، مؤكدا حرص السفارة ال مصر ية على استغلال فرصة تواجد الوفد رفيع المستوى؛ لدعم وتعزيز التعاون ال مصر ي - الألماني المشترك.

مادة إعلانية

[x]