برلماني: ممارسات غير آدمية داخل مستشفى العباسية

4-2-2018 | 10:40

مستشفي العباسية للصحة النفسية

 

أميرة العادلي

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة ب مجلس النواب ، ب طلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، موجه لرئيس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، حول بعض الممارسات الخاطئة التي تحدث بداخل مستشفى العباسية للصحة النفسية.

وصرح "فؤاد"، بأنه توجد معلومات حول وجود بعض الممارسات الخاطئة وغير الآدمية التي تتم داخل أروقة وأقسام مستشفى العباسية للصحة النفسية والعصبية، تتبلور تلك المعلومات في وجود تعديات واعتداءات جسدية وبدنية في حق المرضى المحجوزين بالمستشفى من جانب أفراد طاقم التمريض.

وأوضح النائب البرلماني، في بيان له، اليوم الأحد، أنه بالبحث في إبعاد تلك الأزمة الإنسانية تبين أن الأسباب الرئيسية لتفاقمها هو غياب دور الجهات الرقابية بوزارة الصحة، بالإضافة إلى تقاعس القائمين على قسم حقوق المرضى بالمستشفى عن القيام بدوره في الإشراف والرقابة على جودة الخدمة المقدمة لنزلاء المستشفى.

وطالب "فؤاد"، بالبحث في أبعاد وحقائق ذلك الأمر من أجل الوقوف على ملابساته بشكل دقيق، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لعدم تكرار مثل تلك الأمور مجددا ومحاسبة المسئول عنها، وأن يحال طلب الإحاطة إلى لجنة الصحة بالمجلس لمناقشته.

مادة إعلانية

[x]