وزير شئون مجلس النواب: 15 مليون مواطن سيستفيدون من قانون ذوي الإعاقة

3-2-2018 | 15:52

المستشار عمر مروان

 

جمال عصام الدين

وجه المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس ال نواب ، التحية لمجلس ال نواب ولجنة التضامن على التعاون الجاد والمثمر من أجل خروج مشروع قانون ذوى الإعاقة للنور.

وقال مروان، إنه لا يخلو مجتمع من المجتمعات من ذوى الإعاقة والأقزام، وتختلف درجة الاهتمام من مجتمع لآخر، ويقاس تحضر الأمم بعدة معايير منها الإقرار بحقوقهم وحمايتها وسبل الإتاحة والتهيئة المقدمة لهم وتطبيقها على أرض الواقع.

جاء ذلك في احتفالية لجنة التضامن بمجلس ال نواب ، بحضور ممثلي ذوى الاحتياجات الخاصة، ووزراء شئون مجلس ال نواب ، عمر مروان، وهشام عرفات، وزير النقل، ووزير التعليم العالي خالد عبد الغفار.

وقال وزير شئون مجلس ال نواب ، إن المادة 81 من الدستور أكدت حقوقهم كاملة في كافة المجالات، وأكد النص ضرورة الدمج في المجتمع إعمالا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص وأصبح يمثل حقا لهم وواجبا على الحكومة والسلطة التشريعية على العمل لإنجاز هذا الاستحقاق الدستوري على أرض الواقع.

وأشار مروان، إلى أن القيادة السياسية الحالية تهتم بالأشخاص ذوى الإعاقة اهتماما كبيرا من منطلق الرعاية لكل أبناء الوطن، فقرر الرئيس عبد الفتاح السيسى اعتبار عام 2018 عاما للأشخاص ذوى الإعاقة والأقزام، ومن يُمن الطالع أن يواكب هذا العام إقرار القانون.

وتابع: القانون مقسم على 8 أبواب، ويبين الحقوق التي تلتزم الدولة بحمايتها وتهيئة الظروف المناسبة لمعيشتهم.

وقال إنه بإقرار القانون ستمتد آثاره لتشمل 11 مليون أسرة، أو 15 مليون مواطن، وشعرنا بسعادة بالغة حال إقراره، فهنيئا لأبنائنا وأشقائنا بإقرار حقوقهم قانونا التي طال انتظارها إلى أن جاء اليوم الموعود لهم مع رئيس يحبهم ويدعمهم، تحية للرئيس عبد الفتاح السيسى.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]