"القوى العاملة" تساعد مصريا للحصول على 125 ألف جنيه مستحقاته بالسعودية

3-2-2018 | 13:00

محمد سعفان

 

محمد خيرالله

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان ، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، نجح فى تسوية الخلافات العمالية بين المواطن المصري "عادل.ا .ص.ل" وكفيله "حسين.أ "صاحب العمل ، بالمملكة لصرف مستحقاته المتأخرة ، وبلغت إجماليها 27 ألفا و419 ريالا سعوديا، أى ما يوازى 125 ألف جنيه مصري .

وكان الوزير، قد كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مشكلة المواطن المصري المذكور ومساعدته في الحصول علي مستحقاته وتأشيرة خروج نهائي بدلا من تأشيرة خروج وعودة التي أصدرها له صاحب العمل.

وتلقي الوزير تقريرا عبر المستشار العمالي بجدة عثمان رمضان ، أشار فيه إلي أنه قام بالتواصل مع الكفيل والتشاور معه في كيفية إلغاء تأشيرة الخروج والعودة، واستخراج خروج نهائى وصرف مستحقات المواطن المصري لرغبته في عدم العودة مرة أخري للعمل نظرا لظروف تعليم أبنائه بمصر.

وطلب صاحب العمل من المواطن تقديم خطاب متضمنا التعهد بعدم العودة للمملكة، والعمل لدي كفيل آخر علي نفس النشاط وفقا لنظام العمل بالسعودية خلال عامين من ترك العمل لديه، ووافق علي ذلك وتم إلغاء تأشيرة الخروج والعودة واستخراج تأشيرة خروج نهائي، فضلا عن إصدار شيك بمستحقاته البالغة 27 ألفا و419 ريالا .

مادة إعلانية

[x]