محافظات

تشييع جثمان الصياد "البديوي" شهيد "لقمة العيش" "ببرج مغيزل

3-2-2018 | 05:20

محافظة كفر الشيخ

كفرالشيخ - علاء عبدالله

في موكب جنائزي مهيب شيع الألاف من أبناء قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفرالشيخ ، مساء اليوم ، جثمان الصياد شهيد "لقمة العيش" محمد حسن أحمد محمد البدوي من ضحايا مركب الصيد " الحاج نصر " الغارق أمام الشواطئ الليبية بعد أن تم انتشال جثمانه من المياه الإقليمية الليبية بالبحر المتوسط، أمس الخميس ونقلها من مستشفي طبرق الليبية الي القرية.


وأكد أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين ب كفرالشيخ ، أن شوارع القرية قد تحولت الي سرادق عزاء كبير لاستقبال المشيعين والمعزين في شهيد لقمة العيش وتم صلاة الجنازة عليه بالمسجد القديم بالقرية ودفنه بمقابر أسرته وسط نحيب الرجال وعويل النساء بملابس الحداد السوداء حيث تجمعت أعداد كبيرة من النسوة بملابس الحداد السوداء بمنزل الشهيد للوقوف الي جوار أسرته في هذا المصاب الأليم.

وأشار نقيب الصيادين الي أن عدد الصيادين الذين قد تم دفنهم من ضحايا المركب قد ارتفع الي 7 صيادين، منهم 4 صيادين بقرية برج مغيزل وصياد بقرية الجزيرة الخضراء وأخر بقرية خان الجني وصياد ثالث برشيد بمحافظة البحيرة، وما زال البحث جاريا عن بقية الصيادين المفقودين البالغ عددهم 3 صيادين.

وأضاف نصار، أن الصيادين المفقودين الثلاثة، هم محمد عبد السلام بهنسي، وعيسوي محمد عيسوي أبو رزق، وحسن عبدالله مرتضي، وهم الثلاثة من أبناء قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفرالشيخ .

وقدم أهالي قرية برج مغيزل بمطوبس كفرالشيخ الشكر لرجال حرس الحدود والقوات البحرية الليبية علي هذا الواجب الذي لن تنساه قرية برج مغيزل لهم، كما قدموا الشكر للصيادين من أبناء القرية العاملين في مدينة طبرق لمشاركتهم في عمليات البحث عن جثامين الشهداء من الصيادين أبناء قريتهم من طاقم مركب الصيد الغارق " الحاج نصر ".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة