وزير الأوقاف يشهد انطلاق قافلة أداء خطبة الجمعة من مسجد "أبو العباس المرسى" بالإسكندرية | صور

2-2-2018 | 14:02

إنطلاق قافلة العلماء من مسجد أبى العباس المرسي

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

 شهد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، انطلاق القافلة الدعوية التى نظمتها مديرية أوقاف الإسكندرية بمساجد إدارة أوقاف الجمرك؛ لأداء خطبة الجمعة ، تحت عنوان "خطورة النفاق وعلامته"، وذلك مواصلة لنشر الفكر الوسطى المستنير بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

 وزار وزير الأوقاف مسجد الإمام البوصيرى بميدان المساجد، وكذلك مقام العارف بالله "أبو العباس المرسى"، وعقد لقاء مع الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بحضور الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، وقيادات الدعوة بالمديرية.

 وقال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن خطر النفاق والمنافقين على المجتمع الإسلامي كبير، مؤكدا أن تفشي تلك الظاهرة في الكثير من المؤسسات والهيئات يهدد وحدة وتقدم واستقرار وتماسك الأمة الإسلامية.

 وأكد العجمى، أن التحذير الإلهي من المنافقين والنفاق ورد في القرآن الكريم 37 مرة؛ لعظم خطرهم على المجتمع الإسلامي، كما حذرنا منهم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- حين قال "آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا أؤتمن خان".

وأضاف: "أن الإسلام تعامل مع هذه الفئة وعلى مر العصور بالكثير من التروي والقليل من التهويل، حسب أصول قررها القرآن بشأنهم، وتأسيًا بمعاملة الرسول المصطفى -صلى الله عليه وسلم- معهم".


٫


٫

مادة إعلانية

[x]