مجلس جامعة بنها يقرر تجهيز غرفتين للجراحة بديلا مؤقتا لجناح العمليات المتوقف بسبب سقوط الأسانسير

1-2-2018 | 21:39

غرفة جراحة

 

محمدعادل

عقد الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها ، مساء اليوم الخميس، اجتماعا بعميد ووكلاء وعدد من أساتذة كلية الطب، استعرض خلالها كل الأوضاع المتعلقة بمستشفيات الجامعة، بعد حادث سقوط المصعد،وذلك بحضور الدكتور جمال اسماعيل نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

وقال القاضى، خلال الاجتماع، إنه منذ اليوم الأول لتوليه مسئولية قيادة الجامعة فى سبتمبر من العام قبل الماضى، كان يضع نصب عينيه المستشفيات الجامعية لما تقدمه من خدمات للمواطنين وبما تحمله من أعباء ضخمة مالية وبشرية تجاه أبناء المجتمع.

وأكد القاضى، على أنه لم يتوقف يوما واحدا عن متابعة العمل بالمستشفيات وتوفير الموارد المالية اللازمة بقدر الإمكان، وكذلك المساهمة فى حل المشكلات التي تواجه الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والأطباء وهيئة التمريض والعاملين بالمستشفيات بالتعاون مع عميد الكلية ومجلس إدارة المستشفيات واللجنة المشكلة بإدارة المستشفيات، وهى الدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور محمود عبدالصبور عميد كلية الطب والدكتور نبيل شديد العميد الأسبق للكلية ووكلاء الكلية ومدير عام المستشفيات.

وثمن القاضى الدور الكبير والجهود الضخمة التى يقوم بها الأساتذة والأطباء، وطالبهم بقبول التحدى الملقى على عاتق جامعة بنها والمتمثل فى زيادة أعداد المواطنين المترددين على المستشفى على مدى 24 ساعة.

وقال رئيس الجامعة، إن ذلك يمثل ثقة من المواطنين فيما تقدمه مستشفيات الجامعة من خدمات ورعاية صحية وطبية شهد بها الجميع بالتميز.

وقرر القاضى تجهيز غرفتين للجراحة وغرف الإفاقة وغرف إقامة المرضى فورا كبديل مؤقت لغرف العمليات الجراحية فى قسم الجراحة والتي لا تعمل لتوقف المصاعد عن العمل فى مبنى الجراحة، وذلك لفحصها فنياً قبل إعادة تشغيلها.

وقال رئيس الجامعة إن الغرفتين الجديدتين وملحقاتهما سيتم الانتهاء من تجهيزهما فى أسرع وقت، وقد بدأ العمل فيهم من اليوم حتى تتمكن المستشفيات من استقبال الحالات الطارئة والتي تحتاج إلى إجراء جراحات فورية.

مادة إعلانية

[x]