أبو الغيط: تخفيض الحصة الأمريكية فى ميزانية الأونروا يهدد قضية اللاجئين الفلسطينيين

1-2-2018 | 18:11

أحمد أبو الغيط

 

الألمانية

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم الخميس بشأن القدس إن "الأمر لا يتعلق بملف القدس وحده، وإنما بموقف الجانب الأمريكي من قضايا الوضع النهائي كافة، وبمدى التزامه من الأساس بحل الدولتين كصيغة لإنهاء الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين".


ويبحث المشاركون في الاجتماع خطة التحرك العربي للتعامل مع التداعيات السلبية للقرار الأمريكي الاعتراف ب القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

وأضاف أبو الغيط: "تابعنا قرار الولايات المتحدة تخفيض مشاركتها السنوية في ميزانية الأونروا بواقع 65 مليون دولار، علماً بأن الحصة الأمريكية تُمثل ثُلث ميزانية الوكالة.. ولا يخفى ما يُمثله هذا التوجه من تهديد لقضية اللاجئين".

وتابع أن قضية اللاجئين "هي واحدة من قضايا الحل النهائي الأساسية.. فضلاً عما ينطوي عليه من تبعات سلبية لن تطال الدول المستقبلة للاجئين الفلسطينيين فحسب، وإنما ستنال من الاستقرار والأمن في الإقليم".

وأكد أن "ملف اللاجئين، مثله مثل ملف القدس ، يُمثل قضيةً من قضايا الحل النهائي.. لا تقبل المصادرة أو التفتيت أو التصفية".

وتابع: "أن الجهد العربي كله.. موجهٌ لغايةٍ أساسية هي مساندة الموقف الفلسطيني، ودعم القرار الفلسطيني، والشد على أيدي القيادة الفلسطينية التي نثق في قدرتها وحكمتها، ودقة إدراكها للمصالح الفلسطينية والعربية".

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]