[x]

محافظات

انتشال 3 جثث لصيادين مفقودين من ضحايا مركب الحاج نصر ببرج مغيزل كفرالشيخ

1-2-2018 | 16:34

صيادين المركب قبل الابحار

كفرالشيخ - علاء عبدالله

تمكنت قوات خفر السواحل الليبية، اليوم الخميس، من انتشال 3 جثث جديدة للصيادين المفقودين من ضحايا مركب الصيد " الحاج نصر " الغارق أمام الشواطئ الليبية وهم من قري برج مغيزل والجزيرة الخضراء وخان الجني بمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ من المياه الإقليمية الليبية بالبحر المتوسط.


كانت مركب صيد غرقت الجمعة الماضي بسبب سوء الأحوال الجوية، وبذلك يرتفع عدد جثث الصيادين اللذين تم انتشالهم من مياه البحر المتوسط إلى 5 جثث وما زال البحث جاريا عن جثث 5 صيادين آخرين مفقودين حتى الآن.

وقال خميس عرفة، عضو مجلس إدارة مركز شباب برج مغيزل، إن القوات البحرية الليبية وقوات خفر السواحل تمكنت من انتشال 3 جثث جديدة لصيادين من بين الـ10 الذين غرقوا فى مياه البحر المتوسط بالمياه الإقليمية الليبية، وتم التعرف عليهم وهم سمير فهمى محجوب من قرية الجزيرة الخضراء، وعلي إبراهيم الحمار وشهرته "صدام" من قرية برج البرلس، ويوسف يسرى السناط من قرية خان الجنى بمركز مطوبس، وجار إنهاء الإجراءات الخاصة بقل الجثامين الثلاث إلى مصر لدفنهم بمقابر أسرهم.

وأضاف عرفة أنه قد سبق وتمكنت القوات البحرية الليبية من انتشال جثتى الصيادين محمد حسن محمد المسار، ومحمد فريد المزين وتم دفن الجثمانين بمقابر عائلتيهما بمدافن قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، وما زال البحث جاريا عن بقية الصيادين المفقودين البالغ عددهم 5 صيادين.

الجدير بالذكر أن مركب الصيد " الحاج نصر " كانت قد انطلقت فى رحلة صيد شرعية بعد الحصول على التراخيص اللازمة من بوغاز رشيد في 7 يناير الماضي، وبعد 19 يوما وفى طريق عودتها لمصر تعرضت لاعتراض عدد من القراصنة الليبيين وأجبروهم على التوجه إلى مينار بني غازي وحصلوا من صاحب المركب علي فدية مالية بلغت 125 دينارا ليبيا مقابل إطلاق سراح المركب والصيادين.

وقد تم إجبارهم بعد ذلك علي الإبحار بعد الاستيلاء على سترات النجاة في نفس وقت النوة رغم سوء المياه الإقليمية الليبية في هذه المنطقة خلال الأحوال الجوية السيئة ، وقد تعرضت المركب لتعطل الماكينة الخاصة به، واصطدم بصخرة، ما أدى لغرقها علي الفور، وتمكنت القوات الليبية من إنقاذ 5 صيادين، وتم انتشال جثث 5 صيادين وما زال البحث جاريا عن 5 صيادين آخرين مفقودين.


.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة