أخبار

"لجنة الإعلام" تنتهي من ١٠٠ مادة من مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام

1-2-2018 | 13:03

أسامه هيكل

سامح لاشين

انتهت لجنة الإعلام والثقافة والآثار برئاسة أسامة هيكل من مناقشه ١٠٠ مادة من مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام.

 وطلبت اللجنة حضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، في الجلسة القادمة للتعرف على خطة هيكلة الهيئة والمواعيد المقررة لتنفيذ الخطة حتى تستقر اللجنة على أنسب أسلوب في صياغة المواد المتعلقة بالإعلام العام في مشروع القانون المقدم من الحكومة وحتى لا تكون هناك حاجه لتغيير المواد المتعلقة بالإعلام العام خلال المستقبل القريب.

وكانت اللجنة قد تلقت ردًا من وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم حول الجدل الذي دار باللجنة بخصوص شكل الشركات العاملة في الصحافة الخاصة ، وذلك عقب صدور حكم الدستورية العليا بعدم دستوريه بعض المواد في قانون الصحافة الساري حاليًا.

 وأفاد رد الوزير أن المواد محل الجدل والمقدمة من الحكومة في مشروع تنظيم الصحافة والإعلام تتفق مع الدستور الحالي ، وان الدولة يحق لها أن تضع الضوابط الحاكمة لضمان سلامة عمل هذه الشركات .

 وأعلن هيكل أن المشروع المقدم من الحكومة جاء معقدًا للغاية وأكثر تركيزًا على مهنة الصحافة من العمل في الإذاعة والتليفزيون وهو ما يقتضى مناقشات مكثفة داخل اللجنة.

وقال إن بعض المواد تستغرق مناقشات تزيد عن الساعتين لكل منها، وقد توقفت المناقشات أكثر من شهر للاستفسار من الحكومة على بعض النقاط.

وأوضح هيكل أن اللجنة سوف تعيد قراءة المشروع كاملاً مرة أخرى عقب انتهاء المناقشات لمراجعة كافه الضمانات لإحداث التوازن بين حق المجتمع في إعلام نزيه وموضوعي دون المساس بحرية الرأي والتعبير.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة