شقراء السبعينات.. اعتزلت في عز نجوميتها.. هذه الآية أرعبتها.. ومبارك "شخط فيها".. محطات في مشوار شهيرة

1-2-2018 | 11:33

الفنانة شهيرة

 

عبد الرحمن بدوي

قدمت عشرات الأعمال للسينما والتليفزيون، حصدت أثمن الجوائز والأوسمة.. لقبها النقاد بـ"شقراء السبعينات".. تخرجت في معهد الفنون المسرحية.. وتعرفت على الفنان محمود ياسين في أول سنة بالمعهد، وسرعان ما تم الزفاف في أكتوبر 1970، وهو نفس العام الذي كان حينها "محمود" وجه جديد في فيلم "نحن لا نزرع الشوك" أمام شاديه.


إنها عائشة محمد حمدي، أو كما عرفها الجمهور باسم شهيرة ، والتي نحتفي اليوم، بشمعة جديدة في مشوار حياتها.

اتقنت الفنانة شهيرة القيام بأدوار مميزة، خصوصا في مسلسلي " سنبل بعد المليون ، و الزوجة آخر من يعلم ".

شهيرة و محمود ياسين في مقتبل العمر



قدمت أفلاما خالدة في ذاكرة السينما المصرية، وأبرزها " عصر الحب ، الجلسة سرية ، وصمة عار "، وآخرها "خبطة العمر" عام 1991.

أسست شركة للإنتاج السينمائي ومثلت في عدة أفلام منها "وضاع العمر يا ولدي، وفي عام 1992 أعلنت الفنانة شهيرة ارتداءها الحجاب وغابت عن الساحة الفنية، لعدة سنوات، ثم عادت مرة أخرى للظهور الإعلامي عام 1996، لتقديم برنامج ًا تليفزيونيًا على إحدى القنوات الدينية، ووضعت شروطًا قوية للمشاركة في عمل سينمائي، ليليق بتاريخ يمتد لأكثر من 44 عاما من النجومية، والوقوف إلى جوار فنان عظيم، وأم مثالية لنجوم شباب.


ابتعدت عن الفن في عز نجوميتها، وتفرغت لحياتها الأسرية، حيث قدم موهبتين لعالم الفن والإبداع رانيا الفنانة رانيا والفنان عمرو محمود ياسين .

شهيرة و الشعراوي
كان لفضيلة الشيخ محمد متولي الشعرواي، مرحلة هامة ومؤثرة في حياة الفنانة شهيرة ، حيث قالت في إحدى حواراتها المتلفزة: "ساعدني كثيرا الشيخ الشعراوي  في اتخاذ قرار ارتداء الحجاب الذي إلى الآن اعتبره شيئا يزيدني جمالا".
ووصفت الشعراوي بـ"فقيه الأمة".. ربنا يجعله فى أعلى العليين.
وقالت، إن موضوع ال اعتزال جاء بشكل قدري "لم أجد تفسيرًا له" فأنا كنت عاشقة للفن والتمثيل، ففي يوم الجمعة "لما أكون عاوزه حاجة افتح المصحف، ولقيت نفسي بعيط جامد عاوز أتقرب من ربنا أكثر وموش عارف أعمل إيه وتفاجأت بهذه الآية: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ (1) يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَىٰ وَمَا هُم بِسُكَارَىٰ وَلَٰكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ".
ووصفت حالتها بعد الآية قائلة:"اترعبت"، وكان القرار.
شهيرة و مبارك
من المواقف التي لن تنساها الفنانة شهيرة ، تلك المكالمة التي فاجأها بها الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ، بعد علمه بمرض الفنان محمود ياسين ، حيث "شخط" فيها وعنفها – على حد وصفها، لأنه لم تخبره بمرض زوجها، وقالت في أحد حواراتها إن الرئيس مبارك قال لها:" محمود ياسين رمز من رموز مصر"، وعلى الفور أمر بسفره إلى أمريكا والعلاج على نفقة الدولة.

أطول قصة حُب
على الرغم من أن الوسط الفني في مجمله يتندر أن تجد فيه علاقات زوجية مستقرة ومستمرة بين نجومه ونجماته، إلا أن " شهيرة و محمود ياسين " يعدان من الحالات النادرة، التي حافظت على كيانها الأسري، نظرا للتناغم الفكري بين طرفيه، لتبقى قصة الحب التي جمعتهما هي أطول حكاية حب في تاريخ السينما.
عملا معا أربعة أفلام سينمائية، أشهرها " الجلسة سرية ".

شهيرة في الأيام الأولى من ارتداء الحجاب

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية