وزير البترول: هناك فرص كبيرة لاستكشافات حقول بترول جديدة بالبحر المتوسط

31-1-2018 | 23:01

المهندس طارق الملا

 

أشرف فرج

قال المهندس طارق الملا ، وزير البترول، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان فخورًا اليوم وهو يفتتح حقل "ظهر"، لإنتاج الغاز.


وأضاف الملا خلال مداخله هاتفيه لبرنامج"مساء dmc"، تقديم الإعلامي أسامة كمال، على قناة" dmc"، اليوم الأربعاء، أن المشروع تم إنجازة في وقت سريع بعد أن تم وضع خطة لإنجازه في أسرع وقت.

وأشار إلى أن هناك فرصًا كبيرة لاستكشافات حقول بترول جديدة بالبحر المتوسط مع شركة "إيني"، مضيفًا: نعمل مع الشركة في مناطق أخرى منذ سنوات، ويتم حاليا تطويرها، وأيضًا نعمل على تطوير حقل"نورس"، وأيضًا نعمل مع الشركة في بلاعيم والصحراء الغربية لاستخراج الزيت.

وأردف وزير البترول: أن شركة "إيني"، أصبح عندها ثقة كبيرة وتبحث بجدية لاستخراج المواد البترولية.

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح كان يتابع معنا بالتقارير نصف الشهرية والاتصالات والاجتماعات الشهرية معنا أيضًا نتائج المشاريع، وكان يزيل كل المعوقات أمامنا لاستكمال هذا المشروع الضخم الذي تحدث عنه العالم وأعطى فرص كبرى للاستثمار.

وتابع: الإدارة الجديدة لمصر جعلت المستثمر يشعر بالأمن والأمان وأصبح هناك مرونة في التعامل مع المستثمر، وأصبح هناك توازن في الاقتصاد بيننا وبين الشركاء، وهناك تسهيلات كبرى تتم على أرض الواقع كانت لم تحدث من قبل.

وأكد وزير البترول أن جميع محافظات مصر سيكون بها خط بالقرى والمحافظات والصعيد وجميع المدن، وسيتم ذلك من خلال مسح كامل لتغطية أكبر نسبة من المحافظات والمناطق بالغاز.