وصول قوات أمريكية إلى إسرائيل للقيام بمناورات مشتركة الأسبوع المقبل

31-1-2018 | 23:12

قوات أمريكية في إسرائيل

 

الألمانية

 كشف تقرير إخباري، اليوم الأربعاء، عن وصول قوات أمريكية إلى إسرائيل، استعدادًا للقيام بمناورات الأسبوع المقبل مع نظيرتها الإسرائيلية تحاكي هجومًا صاروخيًا ضخمًا على إسرائيل .

وذكرت الموقع الإلكتروني لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن المناورات الأمريكية الإسرائيلية، تحت مسمى " الكوبرا جونيبر"، تجرى للمرة التاسعة .

كان حوالي 3200 جندي من الجيش الإسرائيلي والولايات المتحدة قد شاركوا في تدريبات فبراير2016

وأضاف الموقع الإلكتروني أن المناورات تأتي وسط تصعيد الخطاب بين إسرائيل ومجموعة حزب الله "الإرهابية" في جنوب لبنان، والتي يعتقد أن لديها ترسانة تتراوح بين 100 ألف و 150 ألف صاروخ قصير، ومتوسط وطويل المدى وحوالي 50 ألف مقاتل ، بمن فيهم مقاتلون احتياط.

كما تأتي المناورات عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ، الأمر الذي قوبل باحتجاجات عربية وإسلامية ودولية .

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي افيجدور ليبرمان، في وقت سابق اليوم الأربعاء، انه إذا اندلعت الحرب مجددًا مع لبنان فإن بيروت "ستدفع الثمن كاملاً" نظير ترسيخ وجود إيران في البلاد، وإنه إذا أرغم مواطنو تل أبيب على اللجوء إلى ملاجئ الحماية من القنابل ، فإن كل سكان بيروت سوف يتواجدون في ملاجئ الحماية من القنابل.

وأضاف وزير الدفاع أنه في هذه المرة على النقيض من عام، 2006 فإن الحرب مع لبنان من المحتمل أن تشمل سوريا، في إشارة إلى الحرب بين إسرائيل وحزب الله .

وفي العام الماضي حذرت إسرائيل من تنامي نفوذ إيران في لبنان، حيث أبلغ ليبرمان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش في أغسطس أن إيران "تعمل على إقامة مصانع لتصنيع أسلحة دقيقة داخل لبنان نفسه".