قهرها السرطان.. أغضبت الجماهير بسبب العندليب.. رحلت قبل أن ترى أعز "ولدها".. محطات في حياة زيزي البدراوي

31-1-2018 | 20:05

مشهد يجمع زيزي البدراوي والعندليب من فيلم البنات والصيف

 

عبد الرحمن بدوي

هي"نانا" التي رفضت حب عبد الحليم حافظ في فيلم "البنات والصيف" فأغضبت الجمهور.. لم يمهلها القدر من مشاركة سهير رمزي في مسلسل "جرح عُمري".. قهرها السرطان قبل أن ترى حفيدها.. رفضت القبلات فتزوجها المخرج عادل صادق.


إنها الفنانة الراحلة زيزي البدراوي التي تمر اليوم الذكرى الرابعة لوفاتها.

بدأت زيزي مشوارها الفني في عمر الزهور، بعد أن قدمها المخرج عز الدين ذو الفقار فنيًا عام 1957 في فيلم "بور سعيد".

زيزي البدراوي مع حسين رياض وسعاد حسني ونادية لطفي في فيلم "السبع بنات"


وأعاد المخرج حسين الإمام اكتشافها بعد أن غير اسمها من فدوى البيطار لتصبح على اسم ابنته "زيزي"، منذ فيلمها الثاني "عواطف" عام 1958 ليقدمها في العديد من الأعمال السينمائية ومنها سبع بنات، وفيلم شفيقة القبطية.

زيزي البدراوي في مرحلة التألق السينمائي


ثم انطلقت بعدها وقدمت ما يقرب من 130 عملاً فنيًا تنوع بين السينما والمسرح والدراما التليفزيونية.

من أبرز أعمالها السينمائية "السبع بنات، عواطف، احنا التلامذة، البنات والصيف، بين القصرين، البحث عن فضيحة، المراهق الكبير".

زيزي البدراوي مع يوسف فخر الدين من فيلم "احنا التلامذة"

 
ومن أشهر أعمالها الدرامية: «ليالي الحلمية، المال والبنون، بوابة الحلواني، الست أصيلة»، وكان آخر أعمالها «الصقر شاهين، والركين» اللذين عُرضا رمضان الماضي.
زيزي والعندليب
كان يفترض أن تشارك الفنانة الراحلة في مسلسل "جرح عمري" مع الفنانة سهير رمزي المقرر عرضهما خلال رمضان المقبل لكن القدر لم يمهلها الفرصة للوقوف أمام الكاميرات مرة أخرى.

زيزي البدراوي مع حسن يوسف من فيلم "شفيقة القبطية"


شاركت زيزي البدراوي العندليب عبد الحليم حافظ، وسعاد حسني ، فيلم "البنات والصيف" وجسدت من خلاله دور فتاة متمردة ترفض حبه، مما أغضب جمهورها، مثلما غضب الجمهور على الفنان عماد حمدي بعد الصفعة التي لطمها على وجه عبدالحليم في فيلم الخطايا.
زيزي والسرطان
مثلها مثل كثير من الفنانين والفنانات لم تسطع زيزي البدراوي الصمود طويلًا أمام السرطان، حيث عرف عنها حبها القاتل للتدخين، وهو ما اعترفت به خلال أحد حواراتها الإعلامية، مؤكدة أنها تدخن مائة سيجارة يوميًا، مما تسبب في إصابتها بسرطان الرئة.

زيزي البدراوي في الأيام الأخيرة من مرضها


وبعد ثلاثة أسابيع قضتها في أحد المستشفيات قبيل رحيلها، وخرجت منها في 30 يناير 2014 عائدة إلى بيتها لتصعد روحها إلى خالقها وهي في فراشها بمنزلها في اليوم التالي الموافق 31 يناير، حتى أنها لم تتمكن من رؤية حفيدها "سليم" من ابن شقيقتها المخرج هادي الباجوري.

شيع جثمان زيزي البدراوي في 1 فبراير من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين إلى مثواها الأخير وسط حالة من الحزن خيمت على أفراد أسرتها والمقربين منها، وأدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمانها، حيث شارك في مراسم التشييع عدد من الفنانين من بينهم سمير صبري، نيللي كريم، لبلبة، نهال عنبر، رجاء الجداوي، رشوان توفيق، أشرف زكي، وسهير المرشدي، فضلاً عن أعضاء مجلس نقابة الممثلين.

زيزي البدراوي مع أسرة المسلسل الذي لم يمهلها القدر لتشارك فيه"جرح عمري"

 

اقرأ ايضا: