انعقاد مؤتمر تأييد الرئيس السيسي بأسوان

31-1-2018 | 19:04

مؤتمر تأييد الرئيس السيسي بأسوان

 

أسوان - محمد بكري.

شهدت إحدى قاعات فنادق أسوان اليوم الأربعاء، انعقاد مؤتمر تأييد للرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور رئيس ائتلاف دعم مصر المهندس محمد زكى السويدي، وعدد من نواب البرلمان.

وفى كلمته خلال المؤتمر، قال المهندس محمد زكى السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، وزعيم الأغلبية بمجلس النواب، إن مصر كانت مستهدفة بالفعل من العديد من الدول التي أرادت جرنا إلى حرب أهلية، وإن الرئيس السيسي تحمل الكثير من أجل مصر، وإنه واجه المستحيل عقب ثورة 30 يونيو، للنهوض بمصر ولاستعادة ريادتها.

وأضاف السويدي خلال المؤتمر، أن صعيد مصر لم ينل حظه بالفعل خلال السنوات الخمسين  الأخيرة، وإننا نعاهد أبناء أسوان والصعيد بأننا سنعوض الصعيد عن سنوات الماضي والحرمان.

وعن القوانين التي شرعها مجلس النواب للنهوض بمصر ودفعها للأمام قال، إن المجلس أنجز العديد من القوانين والتشريعات الهامة، من بينها قانون التامين الصحي الجديد، الذي سيحقق العلاج للمواطن بأفضل مستوى من أجل حفظ كرامته وآدميته، كما أن الدولة ستتحمل فاتورة القانون في كثير من مراحله.

وأضاف أننا وضعنا العديد من التشريعات للنهوض بمستوى التعليم ومحاربة ظاهرة الدروس الخصوصية، كما وضعنا قوانين وتشريعات خاصة للإسراع ودفع الاستثمار وتوفير فرص عمل لمواطني القرى خاصة الفتيات، حيث تبنينا إقامة ورش تدريبية ومصانع صغيرة داخل القرى قائمة على مساحة فدان بكل قرية من أجل توفير فرص عمل حقيقية للفتيات، مشيرًا إلى أن الرئيس كان يدفع بالمجلس لإنجاز هذه القوانين المعطلة منذ سنوات من أجل الارتقاء بصالح الوطن.

وعن قضية ومشكلة ترسيم الحدود مع السعودية والتي أثير من حولها الجدل السياسي قال: إننا راضون تمامًا على ما وصلنا إليه أمام الله أولاً ثم أمام أنفسنا، رغم الحرب الشرسة التي تعرضنا لها، ومصر بلد قوي لن يجور أو يأخذ حق أحد.

من جهته أكد النائب كريم درويش عضو مجلس النواب، وعضو الهيئة العليا لائتلاف دعم مصر، ومسئول الملف الخارجي في البرلمان، أن البرلمان حمل ملف مصر للخارج من أجل تصحيح المفاهيم الخاطئة عن ثورة 30 يونيو، حيث نجحنا في استعادة دور وريادة مصر الإقليمية والخارجية، كما سعينا من خلال التواصل مع العديد من الدول الى عودة السياحة مع هذه الدول.

وأضاف أن مصر نجحت أيضًا في استعادة عضويتها في البرلمانات الدولية والإقليمية بفضل الدفعة القوية للرئيس السيسي، وتابع قائلاً إنه واجب علينا الآن أن ندعو الشعب المصري إلى الالتفاف حول قائده ودعمه خلال المرحلة القادمة لاستكمال خارطة الطريق الجديدة في مصر.

من جهته قال ثروت بخيت عضو الائتلاف وعضو مجلس النواب، نعم للسيسي الذي حمى مصر من الأفكار الظلامية.. ونعم لصاحب الإنجازات، مطالبًا مواطني أسوان بالوقوف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، موضحًا أن الرئيس حائط صد للدفاع عن مصر التي كان يريدون أن يختطفها أصحاب الأفكار الظلامية.

وأشار بخيت في المؤتمر، إلى أن شعب أسوان حمى مصر طيلة الـ 47 سنة الماضية من الفيضان الذي كان يغرقها.

وكان رئيس ائتلاف دعم مصر، وصل إلى قاعة المؤتمر ب أسوان وسط الأغاني النوبية، والتي اصطفت لتحية ضيوف أسوان بالأغاني النوبية، كما سبقه لقاء للمهندس السويدي مع محافظ أسوان .


.


.


.


.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]