ميشال عون: الوحدة الوطنية تحصن لبنان في مواجهة التحديات

31-1-2018 | 17:50

العماد ميشال عون

 

الألمانية

قال الرئيس ال لبنان ي العماد ميشال عون ، إنه سيعمل على تمتين الوحدة الوطنية لتحصين الموقف ال لبنان ي في مواجهة التحديات، وآخرها ما قاله اليوم، وزير الدفاع الاحتلال الإسرائيلي عن "البلوك رقم 9" في المياه الإقليمية ال لبنان ية، الذي يعتبر تهديدا ل لبنان .


وقال عون اليوم الأربعاء، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية "مثل هذا الكلام يشكل تهديداً مباشراً ل لبنان ، ولحقّه في ممارسة سيادته الوطنية على مياهه الإقليمية، ويُضاف إلى سلسلة التهديدات والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للقرار 1701 في الجنوب".

وأكد الرئيس عون، أنه "مصمم على ممارسة الصلاحيات التي حددها الدستور لرئيس الجمهورية من دون زيادة ولا نقصان، وذلك انطلاقاً من القسم الذي أداه والخطاب الذي حدد فيه توجهاته خلال ولايته الرئاسية".

وجدّد رئيس الجمهورية التزامه باتفاق الطائف داعيًا إلى تطبيقه "من دون انتقائية واحترام مبادئ وثيقة الوفاق الوطني التي تحمي الوحدة الوطنية وتصونها وتحقق التوازن بين مكونات المجتمع ال لبنان ي كافة ".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، قد قال إن "بلوك الغاز في البحر رقم 9 هو لنا ومع ذلك أعلن لبنان مناقصة بشأنه".

[x]