النائب العام: المحكمة الاقتصادية تغرم "بى إن سبورت" 400 مليون بسبب "الاحتكار"

31-1-2018 | 16:31

المستشار نبيل أحمد صادق

 

شريف أبو الفضل

قال النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، إن محكمة القاهرة الاقتصادية، أصدرت حكما قضائيا بتغريم ال قطر ي ناصر الخليفي، رئيس مجلس إدارة شركة "بي إن سبورت"، 400 مليون جنيه ما يعادل، 23 مليون دولار، في القضية التي أحالها جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ضد الشركة.

وكان مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية برئاسة الدكتورة منى الجرف، قد أقر في 3 يناير 2017 بثبوت مخالفة شبكة بي إن سبورت، لنصوص المواد 8 (د)، و8 (ز) من قانون حماية المنافسة، وإحالة تلك المخالفات لنيابة الشؤون المالية والتجارية.

وذكر النائب العام ، فى بيان رسمى، أن الشركة ال قطر ية اشترطت على المشتركين تحويل أجهزة استقبالهم من قمر نايل سات المصري إلى قمر سهيل سات ال قطر ي على نفقتهم الخاصة لمشاهدة الباقات الرياضية للشركة دون وجود سبب تقني يستدعي القيام بهذا التحويل، الأمر الذي أضرَّ بالمنافسة في السوق.

وتبين من التحقياقت أن مخالفة "بي إن سبورت"، لقانون حماية المنافسة لم تكن السابقة الأولى من نوعها للشركة، ففي عام 2014 أثبت الجهاز مخالفتها للقانون، حيث قامت بإساءة استخدام وضعها المسيطر بالسوق المصرية في أسلوب تقديم مباريات كأس العالم عام 2014، وإلزامها الراغبين في المشاهدة بالاشتراك لمدة عام، فضلًا عن تعسفها بإلزام الراغبين في الاشتراك بشراء جهاز استقبال من نوع محدد دون غيره.

مادة إعلانية

[x]