علاج أمراض السرطان بالتجميد من خلال مبادرة لجذب السياحة العلاجية في مصر

31-1-2018 | 15:25

الخلايا السرطانية

 

فاطمة السروجي

وجه صندق تحيا مصر من خلال «مبادرة مصر أحلي» الدعوة إلى دكتور حمود الخاشب، استشاري جراحة الأورام والجراحة العامة بأحد المستشفيات الكائنة بمقاطعة جوانزو بالصين لزيارة مستشفيات الأورام في مصر وعلى رأسها مستشفى 57 57.

وسيقوم «الخاشب» خلال زيارته لمستشفيات السرطان في مصر بإلقاء محاضرة عن تقنية علاج السرطان بالتجميد، والذي يستخدم فقط في علاج السرطان الذي يصيب الأعضاء الصماء مثل سرطان الكبد، الثدي، الرحم، الكلى، الرأس والعنق، اللحاء الناعم، (سرطان الجلد)، والرئتين، وسرطان البنكرياس.

وتجذب تقنية علاج السرطان بالتجميد، العديد من الحالات للعلاج في مستشفيات الصين، خصوصا من العالم العربي.

وقال الصندوق، اليوم الأربعاء، إن مصر يمكنها أن تتحول إلى وجه سياحية جاذبة لعلاج حالات السرطان بتلك التقنية، إلى جانب أن مصر بها العديد من الوجهات الاستشفائية التي يحتاج لها المريض، وهي فرصة لفتح باب الاستثمار الطبي المرتبطة ب السياحة العلاجية في مصر، خاصة أن الجانب الصيني لديه رغبة بالتعاون مع مصر في مكافحة السرطان بتقنية التجميد.

وقد بدأ العلاج بالتجميد عام 1999 باستخدام التكنولوجيا في الصين.

وتستهدف «مبادرة مصر أحلى » من تلك الزيارة أن يري الجانب الصيني إمكانيات مصر من جانب البنية الطبية في مكافحة مرض السرطان، وما مدى إمكانية التعاون بين الجانبان خاصة فيما يتعلق بفتح أفق جديدة نحو السياحة العلاجية وجذب حركة سياحية نحو الوجهات الاستشفائية في المقاصد السياحية المصرية.

مادة إعلانية

[x]