مجلس الوزراء يرد على تأجيل بدء الدراسة وزيادة أسعار السكر وإلغاء الدعم العيني

31-1-2018 | 14:37

المهندس شريف إسماعيل

 

كريم حسن

نفي مركز معلومات مجلس الوزراء ما تردد من شائعات حول تأجيل موعد بدء الدراسة 14 يوما وأنها سوف تبدا في موعدها السبت المقبل.


كما نفي المركز في بيان له اليوم الأربعاء، زيادة أسعار السكر أو تحويل الدعم العيني إلى نقدي.

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بنية وزارة التربية والتعليم تأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس 14 يوماً، وقد قام مركز معلومات مجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت صحة تلك الأنباء جملةً وتفصيلاً.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن لا نية على الإطلاق لتأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني بالمداس ، وأنه سيبدأ في موعده المحدد طبقاً للخريطة الزمنية التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي والمقرر في يوم السبت الموافق 3 فبراير المقبل.

وأضافت الوزارة أنه لا يوجد أي مبرر لتأخير بدء الدراسة، حيث أن جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على أتم استعداد لبدء الفصل الدراسي الثاني، موضحةً أن السبب وراء انتشار تلك الشائعة هو وجود حسابات وهمية تحمل اسم السيد الدكتور طارق شوقي, وزير التربية والتعليم, على موقع "الفيس بوك", والتي قامت بكتابة منشور يتضمن تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني لمدة 14 يوماً.

وأوضحت الوزارة أن هذه الصفحات لا تخص وزير التربية والتعليم، ولا يمثل المنشور عليها آرائه ولا توجهاته، مشيرةً إلى أنه تم إبلاغ الجهات المختصة عنها، وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة،علماً بأن الحساب الرسمي للسيد الوزير على الفيس بوك هو https://www.facebook.com/tshawki.

وناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273)، أما في حالة وجود أي شكاوي يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوي الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الإتصال على ‏الخط الساخن لها (16528).