Close ad

الملا: الإنتاج المبكر من حقل ظهر فتح "شهية" الشركات العالمية للاستثمار| صور

31-1-2018 | 11:58
الملا الإنتاج المبكر من حقل ظهر فتح شهية الشركات العالمية للاستثمار| صورطارق الملا وزير البترول

أكد وزير البترول، طارق الملا، أهمية مشروع حقل ظهر، مشيرًا إلى أنه بعد بدأ التنفيذ أصبح هناك اهتمام كبير من الشركات العالمية للبحث والتنقيب؛ حيث اشترت بي بي البريطانية، وروسنفت الروسية، حصص من إيني الإيطالية.

موضوعات مقترحة

وقدم وزير البترول، في المؤتمر الذي يحضره الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتدشين إنتاج حقل ظهر، اليوم الأربعاء، شرح مفصل لمشروع حقل ظهر للغاز الطبيعي، منذ توقيع الاتفاقية حتى بدأ الإنتاج.

وقال: "علشان نبكر بالإنتاج من حقل ظهر قبل 2019، نقوم بتزويد كميات الإنتاج السنة الحالية 2018، بحيث يكون المتبقي في 2019، الجزء الأخير، وهو أقل من مليار قدم مكعب".

وأوضح أنه بعد الانتهاء من المشروع سيكون تم ضخ نحو 12 مليار دولار، متابعا "هناك التزام من الشريك الأجنبي، وهو ما تم بالفعل من خلال عمل الدراسات والبحث "سيزمي" في أول 3 سنوات".

وأضاف "عندما بدأت إيني، أول مرحلة في 2015، بدأ الحفر في طبقات عميقة بعمق 1400 متر"، وأوضحت الدراسات أن هناك شواهد إمكانية عمل كشف.

وأوضح أن حقل ظهر إضافة كبيرة للاقتصاد المصري، مؤكدا حرصهم على وصول الدعم لمستحقيه.

وكشف أن الاحتياطي في حقل ظهر يصل 30 تريلوين قدم مكعب، ويعادل 35% من احتياطياتنا، وأشار إلى أنه تم عمل التسهيلات اللازمة للمشروع بمنطقة الجميل ببورسعيد.


حقل ظهرحقل ظهر

حقل ظهرحقل ظهر

حقل ظهرحقل ظهر

حقل ظهرحقل ظهر

حقل ظهرحقل ظهر

حقل ظهرحقل ظهر

حقل ظهرحقل ظهر

حقل ظهرحقل ظهر

حقل ظهرحقل ظهر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة