افتتاح مجمع محاكم أبوتيج بتكلفة 18 مليون جنيه | صور

30-1-2018 | 18:38

المهندس ياسر الدسوقي خلال الافتتاح

 

أسيوط - إسلام رضوان

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط ، أن التوسع في إنشاء دور العدالة ب صعيد مصر هو حق أصيل لأبنائه، وأن المرحلة المقبلة ستشمل إنشاء العديد من دور المحاكم لتخفيف الأعباء عن كاهل أهل الصعيد، وتقريب دور العدالة منهم، بما يخدم العدالة ويطورها نحو التقدم والريادة.

جاء ذلك على هامش افتتاح مجمع محاكم أبوتيج ب أسيوط ، برفقه المستشار عبدالهادي محروس، مساعد وزير العدل لشئون الهيئة العامة لأبنية المحاكم ودور الشهر العقاري نائبًا عن المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل، وذلك بحضور المستشار محمود علاء مساعد وزير العدل لشئون التطوير التقني ومركز المعلومات القضائي، واللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط ، والعميد حاتم رياض، مدير فرع الأمن الوطني، والمستشار عاطف عباس، رئيس محكمة أسيوط الابتدائية، والمستشار أسامة عنبر، رئيس محكمة منفلوط الابتدائية، ولفيف من مستشاري المكتب الفني لأبنية المحاكم والرؤساء والقضاة بمحكمتي أسيوط ومنفلوط الابتدائيتين، وموظفى وعمال محكمة أبوتيج، اليوم الثلاثاء.

وقال محافظ أسيوط : "لابد لنا، ونحن نطلق هذا الصرح الجديد أن نذكر بالاعتزاز والتقدير المجهودات الرائعة، التي بذلها ويبذلها المستشارون والعاملون بالمحاكم المصرية وما قدموه لمحراب العدالة ، أرسوا من خلاله مبادئ قضائية رائعة في مضمار العدالة اكسبتها مكانة مرموقة وسمعة رفيعة في المجتمع".

وأكد المستشار عبدالهادى محروس، مساعد وزير العدل لشئون الهيئة العامة لأبنية المحاكم (أ) خطة وزارة العدل في إنشاء أبنية متطورة وحديثة ومميكنة مزودة بأحدث الأجهزة، التي تساهم في تقديم خدمات للمتقاضين وتقريب العدالة للمواطنين على مستوى محافظات الجمهورية.

كان محافظ أسيوط ومساعدو وزير العدل، قد افتتحوا مبنى مجمع محاكم أبوتيج، ليخدم ما يقرب من نصف مليون مواطن وتبلغ مساحة المبنى حوالي 1430 مترًا مربعًا، يتكون من طابق أرضي وثلاثة طوابق علوية تضم قاعات الجلسات وغرف النيابة العامة وغرفة لنقابة المحامين، كما تم الانتهاء أيضًا من أعمال المكتب الأمامي وأعمال الميكنة وتطوير المبنى القديم للمجمع ويشمل محكمة الأسرة ومقر الشهر العقاري.

كما افتتح اليوم مساعدو وزير العدل مبنى محكمة ديروط الجزئية، لتشغيله بعد عمليات ترميمه كليًا، التي استغرقت عامًا ونصف العام.

يذكر أن محكمة ديروط من الطراز المعماري القديم وهو متعدد المداخل ومكون من ثلاثة أدوار بالأرضي وبه المحكمة الجزئية والنيابة ومأمورية كلية واستراحات.

بينما قدم المستشار عاطف عباس رئيس محكمة أسيوط الابتدائية والمستشار أسامة عنبر، رئيس محكمة منفلوط الابتدائية، درع المحكمتين للمهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط ، ومساعدي السيد وزير العدل، على هامش حفل افتتاح المحكمة.


٫


٫


٫


٫


٫


٫


٫


٫


٫

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]