رئيس جامعة سوهاج : زيادة عدد المرضى وقلة الإمكانات أهم مشكلات المستشفى

30-1-2018 | 18:19

الدكتور أحمد عزيز بجولة تفقدية

 

سوهاج - أحمد جابر العراقى

تفقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج ، اليوم الثلاثاء، المستشفى الجامعى ، رافقه فيها د. مصطفى عبد الخالق عميد كلية الطب ود. حمدى سعد مدير المستشفى و د. الشاذلى صالح رئيس قسم العظام و د. حسان النعمانى أستاذ جراحة العظام ورئيس وحدة جراحات اليد والجراحات الميكروسكوبية.


وقال عزيز فى بيان أصدره اليوم، إنه تم خلال الجولة زيارة العيادات الخارجية ومعمل التحليل والأشعة، وقسم التمريض، ومتابعة بعض الحالات بقسم الجراحة، والحالات التى تحتاج الى تدخل جراحى بقسم العظام، بالإضافة الى زيارة وحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية وقاعة التدريب، التى تضم 4 أجهزة ميكروسكوب علاجى لتدريب الأطباء .

وقال عزيز إن الهدف من الزيارات اليومية للمستشفى هو التأكد من سير العمل بشكل منتظم وجاد وتحسين الخدمة المقدمة داخل المستشفى عن طريق تفقد الحالات المرضيه ، والتعرف على مدى رضا المرضى عن الخدمة العلاجية المقدمة لهم، وإذا ما كان هناك أى مشكلات تواجههم.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه من أهم ال مشكلات التى تواجه سير العمل بالمستشفى هو وجود عدد كبير من المرضى، مع قلة فى الإمكانات المادية المتاحة ، وهذا بالتالى يؤثر على بعض الخدمات المقدمة، مشيرًا إلى أن هذا العام تم إنفاق مايقرب من 30 مليون جنيه كمستلزمات طبية للمستشفى، لذلك نسعى إلى أن تكون هناك موارد ذاتية لدعم الخدمات المقدمة، فبعص القصور الموجود بالمستشفى سببه الأول هوعدم وجود موارد مالية كافية، وأيضًا نقص فى إعداد الطاقم التمريضى والذى نحاول حله خلال الفترة القادمة .

وناشد رئيس الجامعة أهالى المريض أن يكون له فرد واحد فقط كمرافق، لأن من إحدى ال مشكلات أيضًا التى تواجه العمل داخل المستشفى هو حضور عدد كبير من أهالى المريض الواحد، وهذا الأمر يؤدى إلى وجود ضغط وتكدس بقسم الاستقبال وباقى الأقسام، بالتالى يقلل من كفاءة الخدمة المقدمة للمريض، وأيضًا عبء شديد على النظافة والأمن، لذلك لابد من إعطاء الدكتور المعالج الفرصة لتقديم الخدمة العلاجية كما يجب أن تكون.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]