"صوتك حر" تشيد ببيان دار الإفتاء.. "نسمة عبد المنعم": الوقوف أمام المصلحة العليا للبلاد تجاوز غير مقبول

30-1-2018 | 18:19

دار الإفتاء

 

أميرة العادلي

ثمنت مبادرة "صوتك حر"، لدعم الانتخابات الرئاسية، بفتوى دار الإفتاء، التي أصدرتها اليوم الثلاثاء بشأن الدعاوي لمقاطعة الانتخابات قائلة: فتوى وطنية نابعة من الحرص على مستقبل الأمة المصرية.

وقالت" نسمة عبد المنعم" المتحدث الإعلامي لحملة صوتك حر، إن إنجاز الانتخابات الرئاسية سيترتب عليه العديد من النتائج الإيجابية التي ستعود علي الأمة المصرية في كل الأصعدة السياسة والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا، أن فتوى دار الإفتاء كانت واضحة واستندت لأسباب منطقية لا يستطيع أحد التشكيك فيها بأي صورة.

وأضافت "نسمة عبد المنعم"،أن فتوى دار الإفتاء جاءت في توقيت هام للغاية يدعو فيه بعض الكيانات والشخصيات السياسية المعارضة مقاطعة الانتخابات والتقليل من أهميتها الإستراتيجية بحجج واهية،مشيرة إلي أن هذه الدعاوي غير مقبولة جملة وتفصيلاً لما ستفسر عنه من تصدير صورة سلبية عن المارثون الانتخابي في مصر.

وأكدت المتحدثة الإعلامية لمبادرة صوتك حر،أن الوقوف أمام المصلحة العليا للبلاد بأي شكل من الأشكال يعد تجاوزاً غير مقبول في حق الدولة المصرية ومؤسساتها ،وهو ما دفع دار الإفتاء لإصدار فتواها،مطالبا الشعب المصري بالمضي قدما نحو المشاركة في العملية الانتخابية ودعمها واختيار المرشح الأجدر بمنصب رئيس جمهورية مصر العربية.