علاء والي: حسم الرئيس السيسي لملف سد النهضة يؤكد نجاح الدبلوماسية المصرية

30-1-2018 | 10:08

سد النهضة

 

بوابة الأهرام

صرح المهندس علاء والى عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الإسكان السابق، بأن حسم ملف سد النهضة وحل قضية المياه، وتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى من إثيوبيا رسائل طمأنينة للرأى العام وللشعب المصرى، يؤكد الجهود الناجحة للدبلوماسية المصرية ومؤسسة الرئاسة.

وأضاف علاء والى، في بيان له، أن ذلك يدل أيضا على قوة الدولة المصرية في مثل هذه المواقف وكيفية حل الأزمات مع الدول الشقيقة، مؤكداً نجاح القمة الثلاثية التى جمعت بين الرؤساء الثلاثة " الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس السودانى عمر البشير، ورئيس الوزراء الإثيوبى هيلا مريام ديسالين " أمس الاثنين.

وأشاد المهندس علاء والى عضو مجلس النواب، بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى مع وسائل الإعلام وتوجيه رسائل طمأنينة لشعوب هذه الدول عقب انتهاء جلسة المباحثات والذى قال خلاله " نحن نتحدث كدولة واحدة وكصوت واحد، المصلحة لإثيوبيا والسودان هى مصلحة لمصر ومصالح مصر هى مصالح إثيوبيا والسودان"، مؤكدًا لممثلى وسائل الإعلام المصرية والأجنبية المحتشدين أنه لا ضرر على مواطني أية دولة من الدول الثلاث فيما يتعلق بقضية المياه".

وقال المهندس علاء والى، إن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخارجية ناجحة بكل المقاييس ولصالح الدولة المصرية وأعادت لها مكانتها العالمية وكلمتها المسموعة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]