رئيس جامعة بنها: إعلان نتائج الكليات عبر الإيميل.. وخريطة للأنشطة الطلابية

30-1-2018 | 04:04

السيد القاضي رئيس جامعة بنها

 

محمود سعد

أعلن الدكتور سيد القاضي ، رئيس جامعة بنها ، أنه لأول مرة، هذا العام، ستعلن نتائج الكليات عبر الإيميل الخاص بالطالب، مشيرا إلى أن الجامعة ألغت التعاقد مع شركة التليفونات التي كانت ترسل النتائج للطلاب عبر المحمول.


وأضاف القاضي، في تصريحات خاصة، لـ"بوابة الأهرام"، أن النظام الجديد الذي استحدثته الجامعة يستطيع مراسلة الطلاب عبر الإيميل، من خلال خاصية "موبايل أبلكيشين"، لافتا إلى أن النظام الجديد يجعل الطالب التعرف على أخبار الجامعة والكليات، مع وجود أيقونة جديدة للجامعة عبر نظامها الجديد عن مكافحة الفساد، والإبلاغ عن الظواهر السلبية.

كما أكد رئيس جامعة بنها ، أن الجامعة من أول الجامعات التي تطبق هذا النظام، مع التسويق الإلكتروني من خلال موقع الجامعة، موضحا أن الجامعة حددت الـ5 أساتذة للتدريب على دراسة مادة حقوق الإنسان ومكافحة الفساد بالكليات وفقا لما أقره المجلس الأعلى للجامعات، خلال فعاليات التيرم الثاني، وأن جامعة بنها شاركت في تأليف المقرر بأساتذة من كلية الحقوق.

نوه القاضي، إلى أن هناك معرضا لمنتجات الجامعة، 4 فبراير المقبل، وسيقام لمدة أسبوع، سيتم عرض جميع منتجات الجامعة، وذلك بجمعية الشبان المسلمين.

وأشار إلى أن الجامعة جاهزة تماما من الآن، للتيرم الثاني من العام الدراسي بإعلان الجداول الدراسية، موضحا أن هناك تجهيزات بالمدن الجامعية وأعمال صيانة، التي تتم من خلال مشروع التشغيل الطلابي.

وأكد رئيس جامعة بنها ، أن هناك خريطة من الأنشطة الطلابية للجامعة، منها "رحلات اليوم الواحد"، لافتا إلى أن هناك رحلات للطلاب لمحافظتي الأقصر وأسوان، مع المشاركة في أنشطة معهد إعداد القادة.

وأوضح القاضي، أنه طالب اتحاد طلاب الجامعة، خلال جلسته مع الاتحاد، بضرورة المشاركة في الحياة التشريعية، والنزول لمقار الانتخابات والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مع استعراض الأنشطة التوعوية.

واختتم رئيس جامعة بنها ، تصريحاته بالإشارة إلى أن كلية الحقوق كانت الأعلى غشا بـ 1600 حالة، ثم كلية التجارة بـ500 حالة، والآداب بـ59، مبينا أن الكليات العلمية لم تشهد حالات غش بامتحانات التيرم الأول.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]