وزير النقل: زيادة تذاكر القطارات خلال أيام

29-1-2018 | 23:18

الدكتور هشام عرفات

 

أشرف فرج

أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل ، أن زيادة أسعار تذاكر القطارات ستكون خلال الأيام المقبلة.

وقال عرفات خلال مداخلة هاتفية لبرنامج"هنا العاصمة"، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، على قناة "سي بي سي"، اليوم الإثنين، إنه ستتم زيادة سعر تذاكر الـ"vip"، إلى 25%، والقطار الفرنساوي والإسباني سيتم زيادتها 40%، مشيرا إلى أن هذه الزيادة تأتي ضمن منظومة التطوير الجديدة لسكك الحديدية في مصر .

وأضاف، أن القطارت الموجودة حاليا لا تليق بال مصر يين، ومنذ عام 1998، ولم تتم زيادة أسعار التذاكر ، مشيرا إلى أن خسائر السكة الحديدية بلغت حتى الآن 670 مليون جنيه نتيجة تحريك صعر الصرف.

وأشار إلى أن سعر التذكرة إلى أشمون ستكون 3 جنيهات، ومنوف 5 جنيهات، داعيا المواطنين لسرعة تجديد الاشتراكات الجديدة، والاستفادة منها، مؤكدا أنه تمت مراعاة الطلبة وأصحاب المعاشات والموظفين الدائمين على السفر بالقطارات.

وأكد وزير النقل ، أن المواطن سيشعر بالتحسن في شهر 4/2019، مشيرا إلى أنه تم التعاقد على شراء 1300 عربة قطار جديدة، بتكلفلة 18 مليار جنيه، مضيفا أنه سيتم تحديث القطار الفرنساوي والإسباني ضمن الخطة أيضًا.

وحول تطوير المزلقانات، قال وزير النقل ، إننا نحتاج إلى 5 مليارات جنيه لتطوير جميع المزلقانات في مصر ، مشيرا إلى أن تطوير القطارات سيجعل المواطن يسافر إلى الإسكندرية في ساعتين بدلا من ساعتين ونصف.

الأكثر قراءة