إيفيلين متى: قانون القومي للمرأة هو الأول في الوطن العربي بصلاحيات واسعة

29-1-2018 | 12:10

القومي للمرأة

 

جمال عصام الدين

قالت النائبة إيفيلين متى عضو مجلس النواب، إن البرلمان بموافقته على قانون المجلس القومي للمرأة أنصف المرأة المصرية، وأعاد لها حقوقها من خلال إقرار مجلس مستقل وهيئة مستقلة تدافع عن حقوق المرأة، وتمثل المرأة وتحافظ عليها.

وأضافت متى، في بيان لها اليوم الإثنين، بعد موافقة مجلس النواب علي مجموع مواد قانون المجلس القومي للمرأة أمس الأحد، أن هذا القانون هو أول قانون في الوطن العربي يصدر كهيئة مستقلة، وله الكثير من الصلاحيات الواسعة التى تحتفظ على المرأة المصرية وحقوقها، كما حصن أعضاؤه من المساءلة التأديبية كي يقضى على الأيادي المرتعشة.

وأضافت إيفيلين متي، أن هذا المجلس أصبح مختصا بنظر كل التشريعات والاتفاقيات التى تخص المرأة ويبدي رأيه فيها حفاظا على حقوقها، فلا يجوز إقرار أى تشريع إلا بعد أخذ رأى المجلس القومي للمرأة طالما هذا التشريع يخص المرأة.

وأردفت، أن القانون نص على تشكيل لجان دائمة لمعاونة المجلس فى ممارسة اختصاصاته، وأيضا إنشاء مركز للتوثيق يتولى جمع المعلومات والبيانات والدراسات والإحصاءات والبحوث المتعلقة بالمرأة، وهذا ما كنا نحتاج إليه توثيق تجارب المرأة وتوفير المعلومات لها وأيضا عنها، فلا يوجد فى مصرأى مركز وثائقي متعلق بالمرأة.

وفى النهاية توجهت إيفيلن متي، بالشكر لكل مرأة مصرية على وقوفها بجانب دعم المرأة المصرية، وحماية مصر من قوى الشر، كما وصفها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مادة إعلانية

[x]