15 حيوانا غريبا تقتنيها الأسر في الغرب بعيدا عن الكلاب والقطط

28-1-2018 | 14:09

الداب

 

يسرا الشرقاوي

الغرب مليء بالمفاجآت والبعد عن كل ما هو مألوف، حتى في عالم اقتناء الحيوانات، التي أصبحت فيها الكلاب والقطط تقليدية لا تقدم المتعة الكافية.


موقع "برايت سايت" أعد قائمة بأشهر تلك الحيوانات التي أصبحت ضيفًا دائما في منازل غربية كثيرة.

تنين البحر الأزرق

يعرف أيضا باسم "الملاك الأزرق" الذي يمتاز بلونه العاكس لتموجات الأزرق الخلابة وصغر حجمه المتناهي إلى حد أن طوله لا يتجاوز ٣ سنتيمترات عند اكتمال نموه. يعيش في المياه الإستوائية ويستخدم حيل التمويه لتجنب ملاحقة الكائنات البحرية المفترسة.

تنين البحر الأزرق



السحلية التنين
 

يطلق عليه عدة أسماء أشهرها " التنين القزم" وتعد من الفصائل الحيوانية التي تم اكتشافها حديثا خلال رحلة استكشافية بجبال الأنديس بأمريكا الجنوبية. ويعيش هذا النوع من السحالي في مناطق الغابات وبين الأشجار، وتشبه إلى حد كبير حيوان التنين ولها طبيعة جذابة حتى أن اقتناء أحدها سيكون خطوة موفقة.

السحلية التنين



جمبري المانتيس
 

لا يمكن تخيل استخدامه في إحدى وصفات الطهي، فهذا الفصيل من الجمبري له أشكال وألوان متعددة وجميعها جذابة، إلا أن الأشهر والأجمل على الإطلاق هو " المانتيس الطاووس" بألوانه المتعددة . وهذا النوع يعيش في المياه المالحة ويمكن الاحتفاظ به داخل حوض زجاجي.

جمبري المانتيس



عنكبوت السلحفاة البرتقالي

إن كنت تميل إلى الحيوانات الأليفة بالغة الصغر، فيمكنك الحصول على إحدى العناكب المعروفة باسم " السلحفاة البرتقالية" بلونها اللافت. يعيش هذا النوع من العناكب في دول مثل الإكوادور وبيرو والبرازيل، ويتطلب الحصول على أحدهم توفير مناخ بالغ الحرارة.

عنكبوت السلحفاة البرتقالي



الباندا الحمراء


مثلها مثل حيوان الباندا الذي يمتاز باللطف الشديد، إلا أن هذه الفصيلة تحديدا والتي تعرف باسم " الباندا الصغيرة" تجمع ما بين سمات الدب والقطة. تمتاز بطبيعة فكاهية وعاطفية تجعله الحيوان الأليف المثالي بالنسبة لكثيرين، لكن المشكلة أنه من الفصائل المهددة بالانقراض، مما يجعل الاحتفاظ بأحدها تهديدا حقيقيا للبندا الحمراء.

الباندا الحمراء



سمكة البغباء الزرقاء


ولى زمن حوض الأسماك الذهبية ومحبي اقتناء الحيوانات المائية لا يمكنهم تفويت سمكة البغباء الزرقاء ذات الملامح المرحة والطباع اللطيفة. المشكلة الوحيدة تكمن في أن الاحتفاظ بها يعني تدبير حوض أسماك غير اعتيادي، حيث يبلغ طولها 1.2 متر ونحو 10 كيلو جرامات وزنا.

سمكة البغباء الزرقاء



الماعز طاهر

البعض يقتني الماعز بالفعل كحيوان أليف، لكن هذا فصيل مختلف تماما. فالمعاز الجبلي "طاهر" يمتلك فراء سخيا خلابا ومعه طباع محببة ترشحه كنجم إعلانات ناجح.

الماعز طاهر



بيكا إيلي

يشبه الأرانب لكنه ليس بأرنب. من الفصائل المهددة بالإنقراض وتمتاز بحجمها الصغير فوزنها في الأغلب لا يتجاوز 250 جراما وفراؤها مزين بنقاط حمراء أخاذة تزيد محبيه انجذابا له.

بيكا إيلي



الكسلانيات

من أشهر وألطف البدائل المرشحة للحيوانات الأليفة. تعرف باسم الكسلانيات أو الداب تمتاز بعيونها الواسعة المحببة وطبيعتها بالغة الهدوء التي أكسبتها سمعة الكسل عن جدارة. والحقيقة أنه لا ينقصها الشهرة من قنوات مخصصة لمتابعة طرائفه على " اليوتيوب" إلى عدد كبير من القصص المصورة وأفلام الكارتون التي تولى بطولتها.

الكسلانيات



كوكا

خير رفيق عن حق، خاصة وأنه يطلق عليه "الحيوان الأسعد في العالم" وكذلك "المبتسم". الراغب في اقتناء الكوكا عليه أولا أن يكون من أصحاب تلك القدرة للحفاظ على نظام يومي بالغة الصرامة وهو ما يتطلبه حيوانه الأليف الجديد، بالإضافة إلى الانتقال لأستراليا ولو بعض الوقت حيث الموطن الأصلي لكوكا وحيث يمكن العثور على أحدهم وتبنيه.

الكسلانيات



صغير الأفعى
 

البعض يفضلون الحيوانات من أصحاب الدم البارد، ولهؤلاء نصيب مع فصيل مميز من الأفاعي والملقب بصغير الأفعى الذي يمتاز بحجمه بالغ الصغر مما ييسر الاحتفاظ والانتقال به بدون مشاكل تذكر، إلا حاجته عند مرحلة ما لتناول الفئران.

صغير الأفعى



القنفذ
 

على خلاف أغلب الوارد في هذه القائمة، فالقنافذ معروفة لأغلبنا وبدأت بالفعل في احتلال مكانة الحيوان الأليف بالمنزل. تشبه في سمات كثيرة فصائل الفئران، إلا انها تتميز عنها بالأشواك التي تحيط جسدها ووجهها المبتسم وطبيعتها اللطيفة. تعيش عادة في الغابات والحدائق. وعلى خلاف صورتها النمطية في الأفلام الكارتونية، لا تقتات القنافذ على التفاح والفواكه وإنما على الحشرات.

القنفذ



الظربان

تشبه السناجب وتتميز عنها بفراء جذاب ناعم يجمع ما بين اللونين الأبيض والأسود، و للأسف يتميز عنهالا أيضا برائحته البغضية. إلا أن الساعي وراء حيوان أليف مختلف، خاصة لو كان من غير أصحاب الحساسية إزاء الروائح الكريهة، سيجد في الظربان هدفا منشودا.

الظربان



التابير

من الثدييات التي تعرف بأنها مزيج من صغار الخنازير وصغار الأفيال.غير معهود ترشيحه كحيوان أليف، لكنه شخصيته اللطيفة وطبيعته الهادئة حجز له مكان على القائمة.

التابير



الخنازير المصغرة
 

أصبح اقتناء الخنازير المصغرة أو التي تعرف بــ "الميني – خنزير" من الصيحات الرائجة في العامين الأخيرين ببعض المجتمعات. ولأن الصيحة أثبتت نجاحا، فمن المتوقع لها الاستمرار.

الخنازير المصغرة



مجسم التنين
 

صحيح أنه مجرد مجسم مصنوع من الخرز الأخاذ، فلا حاجة لرعاية خاصة أو طعام سابق التجهيز، إلا أن البعض يرى في مثل هذا المجسم خير رفقة ويتمنى لو أمكن اتخاذ التنين كحيوان أليف بشكل فعلي، ليصبح بالفعل حلما يتحقق.

مجسم التنين

مادة إعلانية

[x]