[x]

اقتصاد

وزير قطاع الأعمال: إعداد تصور لتطوير الفنادق التاريخية ورفع مستواها

28-1-2018 | 15:02

خالد بدوى

شيماء الشافعى

عقد خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا اليوم الأحد، مع ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، بحضور المهندس عادل والي العضو المتفرغ للشئون الفنية بالشركة القابضة.

واستمع الوزير، فى بداية اللقاء، إلى تقرير عن أنشطة الشركات التابعة وجهود إعادة الهيكلة والتطوير خاصة فى الفنادق والأصول السياحية، حيث أكد بدوي أهمية استغلال كافة أنواع الشراكة مع القطاع الخاص سواء فى تمويل عمليات التطوير أو الاستفادة من القدرات الإدارية والتسويقية للمطورين المتخصصين فى هذا المجال.

وطلب الوزير من الشركة القابضة إيفاد الوزارة بحصر شامل  للأصول العقارية وخصوصًا الأراضى التى لا ترى الشركة جدوى لاستغلالها فى مشروعات سياحية، وذلك لوضع تصور بشأن كيفية الاستفادة منها لتمويل عمليات التطوير فى الفنادق والأصول السياحية.

كما استعرضت رئيس الشركة الجهد المبذول فى تحسين أداء شركات التجارة الداخلية الأربعة منذ انتقالها إلى محفظة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، من خلال الشراكة فى التطوير مع مستثمرين متخصصين.

ووجه الوزير إدارة الشركة القابضة بالنظر فى إعادة هيكلة الشركات التابعة لتحقيق كفاءة فى إدارتها بما يعود بالنفع على القطاع وصناعة السياحة بشكل عام، وإعداد تصور خاص للفنادق التاريخية التابعة لها، يتضمن سبل تطويرها ورفع مستواها.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة