"عنيك في عنينا" تكشف عن مسببات العمى لـ325 مواطنا في البحيرة

27-1-2018 | 14:32

المهندسة نادية عبده

 

مني السيد

نجحت مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى، في توقيع الكشف الطبى على 325 مواطنا، بمركز أبو حمص في محافظة البحيرة، تحت إشراف المهندسة نادية عبده، محافظة البحيرة، والدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة والسكان، وسامى الصياد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى.

وصرح مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير والمنسق العام للمبادرة، بأنه تم توزيع أدوية مجانية خلال قافلة أمس، بمحافظة البحيرة، لـ119 مريضًا، بالإضافة إلى إجراء فحص لعمل نظارات طبية لـ81 مريضًا.

وأضاف أنه تم تحويل 22 شخصًا للمستشفى لإجراء مزيد من الفحوصات الطبية، و21 شخصًا آخرين لإجراء عمليات جراحية ما بين المياه البيضاء وزرع عدسة.

من جانبه، أكد الدكتور أسامة عباس، المشرف العام على مبادرة "عنيك فى عنينا"، أن هدف المبادرة هو إنقاذ مليون شخص على الأقل من الإصابة بالعمى من خلال المسح الطبى والاكتشاف المبكر لمسببات العمى وعلاجها قبل تطور المضاعفات، بالإضافة إلى إجراء الجراحات اللازمة مثل جراحات المياه البيضاء "عتامة العين"، والمياه الزرقاء "الجلوكوما"، وزرع العدسة، وغيرها.

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف في المقام الأول فئة غير القادرين فى القرى والنجوع الأكثر فقرا، مؤكدًا أن الخدمات الطبية بالمبادرة من علاج دوائي ونظارات طبية وعمليات جراحية يتم تقديمها بالمجان تماما تحت إشراف نخبة من أمهر أطباء العيون بمصر، وبأعلى جودة طبية تضمن نسب نجاح تقترب من 100%.

الأكثر قراءة