سفير "باراجواي" لـ"بوابة الأهرام": مصر هي الحضارة.. ولدينا مشاركة متميزة في معرض الكتاب| صور

27-1-2018 | 13:00

سفير باراجواي خلال حواره لبوابة الأهرام

 

منة الله الأبيض

قال السفير "نيلسون أليسيدس مورا رودس"، سفير جمهورية الباراجواي بالقاهرة، إن بلاده تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والأربعين، للمرة الثالثة على التوالي هذا العام، مؤكدًا أن مشاركة باراجواي في المعرض تعد "فرصة عظيمة جدًا لكي تقدم الأدب ال بارجواي للشعب ال مصر ي، إذ تشارك بارجواي بكتابين تم ترجمتهم إلى اللغة العربية، وهما: كتاب (قصص مختارة)، ورواية (الرياح السوداء)".


وأضاف سفير باراجواي لـ"بوابة الأهرام"، على هامش افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، حول مشاركة السفارة: "مشاركتنا في معرض الكتاب تأتي في إطار تحسين العلاقات الثقافية بين مصر وباراجواي، إذ يتشابه الشعبان في خصائص ثقافية متعددة، وهي فرصة لكي يتعلم البارجوائيون من الشعب ال مصر ي".

وقال: "نعبر عن شرفنا وسعادتنا للمشاركة في المعرض للمرة الثالثة، ونقدم خالص شكرنا للحكومة ال مصر ية والجهات المعنية بالشأن الثقافي والشعب ال مصر ي بشكل عام".

وأوضح السفير، حول نقاط التلاقي بين مصر و بارجواي : "أوجه التشابه بين الشعبين كبيرة، لكن بشكل خاص، الثقافة ال مصر ية مميزة جدًا، مصر هي الحضارة ونهر النيل والتاريخ الفرعوني، والبحر الأحمر".

يُذكر أن مساعد السفير باراجواي بالقاهرة، محمود السعيد، قد قام بالترجمة إلى اللغة العربية.


.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]